دول صديقة وشقيقة تهنّئ
  • الوطن
  • قراءة 474 مرات
م. خ م. خ

بمناسبة انتخاب الرئيس عبد المجيد تبون

دول صديقة وشقيقة تهنّئ

هنّأت العديد من الدول الشقيقة و الصديقة السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه برئاسة الجزائر التي نظمت يوم 12 ديسمبر الجاري. وعبّروا له عن تهانيهم له بغية ”تعزيز الأمن والازدهار في المنطقة”، مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون والشراكة والعلاقات السياسية.

في هذا السياق أشار بيان لوزارة  الخارجية الأمريكية، إلى أن البلدين تجمعهما شراكة مفيدة تتّسم بالاحترام، حيث أوضح البيان أن الولايات المتحدة تهنّئ الجزائر على إجراء الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه تجمعهما شراكة مفيدة لكلا البلدين، آملة ”العمل مع الرئيس عبد المجيد تبون، لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية أن ”الشعب الجزائري عبّر عن تطلعاته ليس فقط من خلال صناديق الاقتراع، بل في الشوارع كذلك”، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بسلمية”.

كما هنّأت الحكومة الإسبانية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، معتبرة الجزائر ”شريكا استراتيجيا” لإسبانيا تقيم معه تعاونا ”مثاليا” في العديد من المجالات.وأكد بيان لوزارة الخارجية الإسبانية أمس، أن حكومة إسبانيا ”واثقة من مواصلة تعميق العلاقات مع الجزائر في هذه المرحلة الجديدة من الإصلاحات، مما يسمح بالاستجابة للتطلعات الشرعية للشعب الجزائري وضمان استقرار البلد”.

وتلقى رئيس الجمهورية الجديد عبد المجيد تبون، التهاني من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث قال في برقيته بهذا الخصوص  ”نتقدم إلى فخامتكم باسم شعبنا الفلسطيني وباسمي شخصيا، بالتهنئة لفوزكم بالانتخابات الرئاسية، وهو دليل على ثقة الشعب الجزائري الشقيق بقيادتكم الحكيمة في هذه المرحلة الهامة من مسيرة الجزائر نحو المزيد من الديمقراطية وتحقيق طموحات الشعب الجزائري الشقيق”.

من جهته قدم الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس، تهانيه للسيد عبد المجيد تبون، إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية، معربا في اتصال هاتفي مع السيّد تبون، عن تمنياته له بـ«النجاح والتوفيق”، كما عبّر ”عن أمله في مزيد من التعاون بين تونس والجزائر الشقيقة، وفتح آفاق جديدة في هذا الإطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل مشترك”.

كما هنّأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، عبد المجيد تبون، إثر فوزه في الانتخابات. وبالمناسبة قدم رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، تهانيه للرئيس الجديد وأعرب في بيان له عن خالص تهانيه للجزائر بنجاح الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز السيد تبون، بمنصب رئيس الجمهورية. 

وهنّأ خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية. وأعرب الملك سلمان، في برقية تهنئة للسيد تبون، ”باسمه واسم الشعب السعودي عن تمنياته بالتوفيق والسداد في مهامه الرئاسية”، وبـ«المزيد من التقدم والازدهار للشعب الجزائري”، كما هنّأ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان السيد تبون، معربا له عن ”أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح” وللشعب الجزائري ”المزيد من التقدم والرقي”.

من جانبه هنّأ أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، السيد عبد المجيد تبون، أعرب له فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، و«راجيا له كل التوفيق والسداد”. وأشاد الصباح، بالعلاقات الوطيدة التي تربط الكويت بالجزائر، متمنيا للرئيس الجديد موفور الصحة والعافية وللجزائر كل التقدم والازدهار.

كما بعث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أول أمس، برقية تهنئة إلى السيد عبد المجيد تبون، بمناسبه فوزه بالانتخابات الرئاسية، متمنيا له التوفيق والسداد وللشعب الجزائري مزيدا من التطور والنماء. والأمر ذاته بالنسبة لملك البحرين. حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أعرب في برقية التهنئة، عن ”خالص تهانيه” للسيد تبون، متمنيا له ”كل التوفيق والنجاح وللشعب الجزائري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”، مشيدا في نفس الوقت ب«العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين”.

كما بعث ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية المنتخب، متمنيا له ”كل التوفيق والنجاح وللشعب الجزائري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

كما هنأ رئيس مجلس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، السيد تبون ، مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين.

بدوره وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أول أمس، رسالة تهنئة للسيد عبد المجيد تبون، حيث هنّأ عبر صفحتيه الرسميتين على موقعي ”فيسبوك” و«تويتر” الشعب الجزائري بنجاح الانتخابات الرئاسية.

وقال ”أهنّئ الشعب الجزائري الشقيق ودولة الجزائر الشقيقة بنجاح الانتخابات الرئاسية، كما نهنّئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، على ثقة الشعب الجزائري به”.

كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات برقية تهنئة إلى السيد تبون، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، في حين بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس الجديد.

كما بعث السلطان قابوس، سلطان سلطنة عمان، برقية تهنئة إلى عبد المجيد تبون، بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمهورية وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية العمانية.

بدوره بعث الملك الأردني عبد الله الثاني، برقية تهنئة إلى السيد تبون، بمناسبة انتخابه رئيسا للجزائر، مؤكدا الحرص على الاستمرار في تعزيز وتمتين ”العلاقات الأخوية الراسخة” بين البلدين والشعبين الشقيقين، فضلا عن توسيع التعاون في المجالات كافة، مع مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وأعرب الملك عبد الله، عن تمنياته للرئيس الجزائري المنتخب بموفور الصحة والعافية وللشعب الجزائري الشقيق تحقيق ما يصبو إليه من رفعة وتقدم وازدهار.

وبارك رئيس البرلمان العربي للرئيس تبون، على ”الثقة الكبيرة” التي حصل عليها من الشعب الجزائري، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه الرئاسية. وثمّن عاليا الوعي الكبير الذي تحلّى به الشعب الجزائري في الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر.

كما هنّأت موسكو وعواصم عربية أخرى أول أمس، الجزائر، بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية التي فاز بها المرشح عبد المجيد تبون، رئيسا للبلاد.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها ”إن إجراء الاقتراع الرئاسي الذي جرى الخميس، في الجزائر خطوة مهمة في تقدم هذا البلد”. ونقلت قناة ”روسيا اليوم” عن الخارجية الروسية، قولها إنها ”تعرب عن أملها في أن يؤدي انتخاب رئيس جديد للجزائر إلى تعزيز العلاقات الروسية الجزائرية”.

وهنّأ سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر عبد العزيز العميريني، الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون. وجاء في تغريدة له على حسابه على ”تويتر”، ”يسعدني أن أتقدم بأسمى عبارات التهنئة لفخامة السيد عبد المجيد تبّون، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، متمنيا للجزائر الشقيقة قيادة وشعبا المزيد من الرقي والازدهار”.

كما هنّأ أيمن مشرفة، سفير مصر في الجزائر، الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، حيث قال في تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر ”نهنّئ الرئيس تبون، على فوزه بثقة الشعب الجزائري الذي قال كلمته في الانتخابات الرئاسية، وعبّر عن رأيه بشفافية ونزاهة واختار رئيسه الجديد”.

من جانبها هنّأت حركة النهضة التونسية التي يقودها رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، الرئيس الجديد عبد المجيد تبون، والجزائر بنجاح الاستحقاق الرئاسي.

إقرأ أيضا..

سأواصل تحقيق مطالب الحراك
23 جانفي 2020
رئيس الجمهورية في أول لقاء مع مديري و مسؤولي وسائل الإعلام:

سأواصل تحقيق مطالب الحراك

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل
23 جانفي 2020
الجزائر تحتضن اليوم اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل

العدد 7010
23 جانفي 2020

العدد 7010