دورة متوسطية حول تطبيق  قانون توزيع الكهرباء والغاز
  • الوطن
  • قراءة 370 مرات
❊م / خ ❊م / خ

تحتضنها الجزائر منتصف أكتوبر القادم

دورة متوسطية حول تطبيق قانون توزيع الكهرباء والغاز

تحتضن الجزائر يومي 15 و16 أكتوبر القادم، دورة تدريبية متوسطية في مجال تطبيق أحكام القانون الجزائري في مجال توزيع الكهرباء والغاز لفائدة موظفي لجنة ضبط الكهرباء والغاز، وتحت إشراف جمعية منظمي الطاقة لدول حوض البحر المتوسط (ميدريغ).

وحسب بيان لمركز سياسة الجوار الأوروبية تلقت المساء نسخة منه، فإن الدورة تهدف إلى تقديم معلومات حول تصميم وفرض التزامات المرفق العام، فضلا عن الأنشطة والإجراءات والطرق

والأدوات الكفيلة بالاضطلاع بالمهام ذات الصلة برصد وتقييم تقديم الخدمات العامة في مجال الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى التطرق إلى دور ومسؤولية مختلف الأطراف الفاعلة في هذا المجال.

أما الهدف الثاني، فيتمثل في تقديم لمحة عن الطرق والممارسات المعتمدة من قبل البلدان المتوسطية وكيفية تكييفها مع الواقع الجزائري باكتساب الأدوات المنهجية الضرورية.

وتعتبر ميدريغ جمعية منظمي الطاقة لدول حوض البحر المتوسط، تشمل 27 فاعلا من الاتحاد الأوروبي ومنطقة البلقان وشمال إفريقيا.

ويعمل منظمو الطاقة من البلدان المتوسطية على دفع المزيد من التنسيق في إطار الأسواق والأطر القانونية الإقليمية في مجال الطاقة بغرض تأمين التكامل التدريجي للسوق في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما تعمل ميدريغ على النهوض بإطار تنظيمي شفاف ومستقر ومتوائم في المنطقة المتوسطية، لدفع اندماج السوق والاستثمارات في البنى التحتية، بغرض حماية المستهلك مع المزيد من التعاون في مجال الطاقة، وكذا اعتماد نهج  يمكن من تشكيل منصة تعاونية بين المنظمين في الضفتين الجنوبية والشمالية للمتوسط بهدف تبادل المعارف التقنية والممارسات الجيدة في مجال بناء القدرات.

للإشارة يساهم الاتحاد الأوروبي في تمويل الجمعية التي تعتمد أيضا على المساهمات المالية لأعضائها.

 

إقرأ أيضا..

سأواصل تحقيق مطالب الحراك
23 جانفي 2020
رئيس الجمهورية في أول لقاء مع مديري و مسؤولي وسائل الإعلام:

سأواصل تحقيق مطالب الحراك

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل
23 جانفي 2020
الجزائر تحتضن اليوم اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل

أجانب حاولوا اختراق الحدود للمشاركة في الحراك
23 جانفي 2020
مدير شرطة الحدود كاشفا عن استحداث مصلحة لمكافحة الهجرة غير الشرعية:

أجانب حاولوا اختراق الحدود للمشاركة في الحراك

العدد 7010
23 جانفي 2020

العدد 7010