دعم جهود البلدين لتطوير العلاقات الثنائية
  • الوطن
  • قراءة 138 مرات
ق / و ق / و

تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر ـ العراق

دعم جهود البلدين لتطوير العلاقات الثنائية

أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني عبد الرزاق تريبش، أمس، بمقر المجلس الشعبي الوطني على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ”الجزائر ـ العراق”، بحضور القائم بأعمال سفارة العراق بالجزائر أركان جردان عبد القادر.

وبالمناسبة نوه السيد تريبش بمستوى العلاقات ”الجيدة ”القائمة بين الجزائر والعراق، مشيرا إلى حرص الجزائر على الارتقاء بعلاقاتها مع كافة الأقطار العربية والإسلامية وبخاصة العراق الذي تربطه بالجزائر علاقات ”تاريخية قوية وقواسم مشتركة”.

وقال في هذا السياق بأن التواصل ”الفعّال والدائم بين البرلمانيين من الجزائر والعراق، ومن خلال مجموعة الصداقة سيمكن من تبادل الرؤى والأفكار وتوضيح وتوحيد المواقف بشأن العديد من القضايا المشتركة”.

كما أبرز نائب المجلس الشعبي الوطني الأدوار التي أصبح يضطلع بها البرلمان وخاصة الغرفة السفلى منه في دستور 2016، الذي أولى ”مكانة خاصة للدبلوماسية البرلمانية باعتبارها مكملة وداعمة للدبلوماسية الرسمية”.

من جهته شدد الدبلوماسي العراقي على ”أهمية” تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات، داعيا البرلمانيين من البلدين إلى ”لعب دور أساسي في تفعيل هذا التقارب من خلال تبادل التجارب والخبرات والاتفاقيات المبرمة بين الجزائر والعراق”.

وخلال اللقاء الذي تناول فيه الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجال البرلماني أكدت البرلمانية عقيلة رابحي، التي عادت إليها رئاسة مجموعة الصداقة التزامها رفقة زملائها بالسعي إلى ”تطوير العلاقات بين الجزائر والعراق بما يخدم مصالح الشعبين”.

العدد 6755
21 مارس 2019

العدد 6755