دعم التعاون وتمتين أواصر التواصل بين البلدين
  • الوطن
  • قراءة 191 مرات
ق / و ق / و

الفريق قايد صالح ينهي زيارته إلى دولة الإمارات

دعم التعاون وتمتين أواصر التواصل بين البلدين

أنهى نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، أمس، زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة، والتي شكلت، حسبه، فرصة لبحث كافة السبل المؤدية إلى تمتين أواصر الود والتواصل بين الشعبين وتدعيم أسس التعاون في شتى الميادين ذات المصلحة المتبادلة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فقد كان في توديع الفريق قايد صالح بمطار البطين بأبو ظبي، كل من السيد محمد أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي واللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من ضباط القوات المسلحة الإماراتية.

وبالمناسبة، أكد نائب وزير الدفاع الوطني على أن زيارته «شكلت فرصة للقاء الأشقاء لبحث كافة السبل المؤدية إلى تمتين أواصر الودّ والتواصل بين الشعبين وتدعيم أسس التعاون في شتى الميادين ذات المصلحة المتبادلة»، مجددا «شكره على الحفاوة التي حظي بها رفقة أعضاء الوفد المرافق طيلة مدة إقامته بهذا البلد الشقيق».

وكان نائب وزير الدفاع الوطني قد حضر فعاليات المعرض الدولي للدفاع في طبعته الـ14 ممثلا شخصيا لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وهذا تلبية للدعوة التي وجهها له سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ووزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة. وشكلت الزيارة مناسبة التقى فيها الفريق قايد صالح بكبار مسؤولي دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تباحث معهم واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها خاصة ما تعلق منها بالتعاون العسكري بين البلدين، حيث تمثل الصناعات العسكرية أهم مرتكزاته، وهي المناسبة التي أشاد فيها الطرفان بجودة العلاقات المتميزة بين الجزائر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

الزيارة شكلت أيضا سانحة لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لزيارة العديد من أجنحة المعرض الدولي للدفاع «إيداكس 2019»  والمعرض البحري للدفاع «نافديكس»، حيث  اطلع على التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيات السلاح والصناعات العسكرية عموما في العالم.

العدد 6754
20 مارس 2019

العدد 6754