جودي وتو أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا اليوم
  • الوطن
  • قراءة 286 مرات
زولا. س زولا. س

مواصلة للتحقيق في قضايا الفساد

جودي وتو أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا اليوم

يمثل، اليوم، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا كلا من الوزيرين الأسبقين للمالية والنقل على التوالي كريم جودي وعمار تو، المتهمين في قضية فساد، وذلك بعد أن ورد اسماهما في التحقيق الأولي الذي قامت به محكمة سيدي أمحمد بالجزائر ضمن قائمة 12 مسؤولا منهم وزيران أولان، وزراء سابقون وواليان سابقان.

ومن المنتظر، حسبما أوردته مصادر إعلامية، أن يتم الاستماع من طرف المحكمة إلى كريم جودي وزير المالية الأسبق على الساعة التاسعة صباحا، فيما حدد موعد الاستماع إلى عمار تو وزير النقل الأسبق ابتداء من الساعة الثانية زوالا.

ومواصلة لنفس التحقيق في قضايا فساد يمثل أمام قاضي التحقيق لذات المحكمة غدا الاثنين وفقا لمصادر إعلامية، كلا من والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ ووالي البيض السابق محمد خنفار، وذلك بعد أن سبق التحقيق معهما من طرف محكمة سيدي أمحمد في الأيام القليلة الماضية.

للتذكير فإن النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر كانت قد أحالت نهاية ماي الفارط إلى النائب العام لدى المحكمة العليا ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة لوزراء سابقين وهم زعلان عبد الغاني، تو عمار، طلعي بوجمعة، جودي كريم، بن يونس عمارة، بوعزقي عبد القادر، غول عمار، بوشوارب عبد السلام، ووزيرين أولين سابقين هما سلال عبد المالك، وأويحي أحمد، وواليين سابقين هما والي الجزائر العاصمة زوخ عبد القادر ووالي البيض محمد جمال خنفار وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

وأوضحت النيابة العامة أن المعنيين بحكم وظائفهم وقت ارتكاب الوقائع يستفيدون من قاعدة امتياز التقاضي المكرسة بموجب هذا القانون، الأمر الذي استدعى إحالتهم على المحكمة العليا.

إقرأ أيضا..

أندية أوربية وآسياوية تتسابق لخطف النجوم الجزائرية
23 جويلية 2019
 بعد أن سطعوا في سماء إفريقيا

أندية أوربية وآسياوية تتسابق لخطف النجوم الجزائرية

جحنيط يجدد عقده لمدة موسمين
23 جويلية 2019
وفاق سطيف

جحنيط يجدد عقده لمدة موسمين

ارتياح لدى الأنصار وبوغرارة يقترب
23 جويلية 2019
مولودية العلمة

ارتياح لدى الأنصار وبوغرارة يقترب

العدد 6857
22 جويلية 2019

العدد 6857