تنصيب لجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الاستعجالية
  • الوطن
  • قراءة 177 مرات
ق. و ق. و

مركّب الحجار

تنصيب لجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الاستعجالية

أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم السيدة جميلة تمازيرت، على تنصيب لجنة وزارية مشتركة مكلفة بمتابعة مدى تنفيذ الإجراءات الاستعجالية التي تم إقرارها لصالح مركب الحديد والصلب للحجار بعنابة، حسبما أوضحه أمس، بيان للوزارة.

وتقرر تنصيب هذه اللجنة خلال مجلس الوزراء الذي انعقد يوم 17 سبتمبر الماضي، المتعلق بوضع مركب الحديد والصلب للحجار.

وذكرت الوزارة أن هذا الاجتماع نظم بعد الاضطرابات التي عرفها نشاط المركب بسبب الاختلالات التي سجلت في عمليات نقل معدن الحديد انطلاقا من منجمي الونزة وبوخضرة، ”وبالتالي فالإجراءات التي تم اتخاذها ترمي إلى ضمان تسوية وضعية المركب بهدف ضمان ديمومة نشاطه والمحافظة على مناصب الشغل وضمان رفع تنافسيته وخاصة الحفاظ على الاستثمارات الضخمة التي أدرجتها الخزينة العمومية”.

وبالإضافة إلى متابعة وضعية تموين مركب الحجار بمعدن الحديد، من المفروض أن تقدم اللجنة ”اقتراحات حلول من أجل تسوية الوضعية العامة للمركب مع مراعاة جميع الإشكاليات، لا سيما المالية والتنظيمية والإنتاج ومجموعة المنتوجات ومناصب الشغل والمشاريع التنموية والحاجيات من الماء والطاقة (كهرباء وغاز)، والتموقع بالنسبة للمنافسة” حسب ذات البيان.

ومن المقرر أن تضع اللجنة مخططا استراتيجيا لمركب الحديد والصلب للحجار علاوة على إعداد تقرير أولي في أجل شهر، ستقوم وزيرة الصناعة والمناجم بعرضه في اجتماع الحكومة.

وتتكون اللجنة التي ترأسها وزيرة الصناعة والمناجم، من ممثلين عن القطاعات الوزارية للدفاع الوطني و الداخلية والجماعات المحلية والمالية و الطاقة والأشغال العمومية والنقل والموارد المائية، بالإضافة إلى أهم المجمعات والمؤسسات العمومية الاقتصادية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري.  ويتعلق الأمر بمجموعات مناجم الجزائر (منال) وصناعات الحديد والصلب (ايميتال) ولوجيترانس (النقل واللوجستية) ومؤسسة المناجم والحديد للشرق ومركب الحديد والصلب للحجار والشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية (مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري).

إقرأ أيضا..

5 متنافسين على كرسي الرئاسة
17 نوفمبر 2019
انطلاق الحملة الانتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر

5 متنافسين على كرسي الرئاسة

انزلاق أرضي يردم 5 سيارات
17 نوفمبر 2019
بولوغين

انزلاق أرضي يردم 5 سيارات

المترشحون الخمسة يلتزمون بتنشيط حملة شفافة ونزيهة
17 نوفمبر 2019
التوقيع على ميثاق أخلاقيات الانتخابات

المترشحون الخمسة يلتزمون بتنشيط حملة شفافة ونزيهة

العدد 6953
17 نوفمبر 2019

العدد 6953