تقرير رفع الحصانة عن طليبة يرفع إلى مكتب المجلس
  • الوطن
  • قراءة 542 مرات
شريفة عابد  شريفة عابد

في ظل تمسك المعني بموقفه

تقرير رفع الحصانة عن طليبة يرفع إلى مكتب المجلس

تمسك نائب حزب جبهة التحرير الوطني عن ولاية عنابة، بهاء الدين طليبة، بحصانته البرلمانية رافضا الانصياع لطلب اللجنة القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني، التي دعته إلى التخلي عنها طوعا في ثاني لقاء معه عقدته أمس، واضطرت خلالها للمصادقة على تقريرها المتعلق برفع الحصانة عن النائب المعني ورفعه إلى مكتب المجلس، حسبما أكده مقرر اللجنة عبد الوهاب دايرة لـ”المساء”.

وأوضح مقرر اللجنة، في سياق متصل أن برمجة الجلسة المغلقة لرفع الحصانة البرلمانية عن النائب بهاء الدين طليبة، تبقى من صلاحيات مكتب المجلس، مشيرا إلى أن الآجال القانونية محددة بفترة لا تتعدى ثلاثة أشهر بداية من تاريخ رفع التقرير.

ويجرى الاقتراع المتعلق برفع الحصانة بطريقة سرية من قبل نواب المجلس، وهو ما يراهن عليه النائب للاحتفاظ بحصانته البرلمانية في حال ما إذا صوت النواب ضد الإجراء، خاصة في ظل غياب نواب المعارضة الذين لا يزالون مستمرين في مقاطعة أشغال المجلس منذ بداية الحراك الشعبي.

وقد صادقت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني أمس، على التقرير المتعلق بطلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب بهاء الدين طليبة، بعد الاستماع مجددا إلى  النائب المعني بالطلب المقدم من طرف وزير العدل حافظ الأختام.

وقد درست اللجنة ”مختلف الإجراءات القانونية المتعلقة بالمسألة” وناقش أعضاؤها التدابير التشريعية والتنظيمية الخاصة  بالموضوع.

ويعد النائب بهاء الدين طليبة، ثاني نائب في حزب جبهة التحرير الوطني يرفض التخلي على الحصانة البرلمانية، بعد بوجمعة طلعي، الوزير السابق للنقل والأشغال العمومية الذي تمسك في البداية بحصانته قبل أن يتخلى عنها بعد ذلك ويمتثل للقضاء.

إقرأ أيضا..

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..
19 أكتوير 2019
الشلف تحتضن الاحتفالات الرسمية المخلدة ليوم الهجرة

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب
19 أكتوير 2019
وزير الداخلية يبرز مآثر اليوم الوطني للهجرة ويؤكد:

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب

العدد 6929
19 أكتوير 2019

العدد 6929