تعزيز الخطوط الطويلة بداية من 30 ماي الجاري
الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية
  • الوطن
  • قراءة 261 مرات
 ق. و ق. و

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية

تعزيز الخطوط الطويلة بداية من 30 ماي الجاري

سطرت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، برنامجا لتشغيل قطارات الخطوط الطويلة والجهوية ابتداء من الخميس 30 ماي الجاري، علاوة على برنامج خاص في اليوم الأول من عيد الفطر، وذلك لتلبية طلبات الزبائن.

وحسب  بيان للشركة، فقد تم برمجة أربع رحلات بالنسبة لخط الجزائر العاصمة - وهران، رحلتين على متن القطار العادي، تنطلقان من محطة آغا بالعاصمة على التوالي على الساعة السادسة و10 دقائق، ومنتصف النهار والنصف. أما بالنسبة لقطار الرفاهية (آغا-وهران )، فتوفر الشركة على نفس الخط رحلة واحدة على الساعة الثامنة صباحا، فيما برمجت الرحلة على متن قطار "كوراديا" على الساعة العاشرة.

وفيما يخص رحلة الخط وهران - الجزائر العاصمة، فقد بُرمجت كذلك 4 رحلات ابتداء بالرحلة التي ستتم عبر قطار عادي على الساعة السادسة و10 دقائق، أما قطار الرفاهية فقد بُرمجت رحلتان على الساعة الثامنة ومنتصف النهار والنصف. أما بالنسبة لقطار "كوراديا" فتمت برمجة رحلة واحدة من وهران نحو محطة آغا بالعاصمة، على أن يكون الانطلاق على الساعة العاشرة والوصل على الساعة الثانية زوالا. وعلى متن قطار "الرفاهية" تقترح الشركة على زبائنها رحلتين من العاصمة نحو قسنطينة بداية من الساعة التاسعة والربع، ومن قسنطينة نحو العاصمة على الساعة الثامنة و25 دقيقة. أما المسافرون من العاصمة إلى عنابة ومن عنابة إلى العاصمة، فتوفر الشركة رحلة على متن قطارات ليلية متوفرة على مراقد وأماكن للجلوس، حيث بُرمجت رحلة تنطلق من العاصمة نحو عنابة على الساعة التاسعة والنصف ليلا. كما برمج الانطلاق على الخط عنابة - العاصمة على الساعة التاسعة والنصف ليلا كذلك. وبالنسبة لخط وهران- بشار على متن القطار الليلي،  فسيكون الانطلاق من وهران على الساعة الحادية عشرة والنصف، بينما الرحلة من بشار إلى وهران فتنطلق على الساعة الحادية عشرة.

وفي حين تنطلق رحلة العاصمة - باتنة منتصف النهار، تنطلق الرحلة من باتنة إلى العاصمة على  الساعة الحادية عشرة والربع.

برنامج خاص لليوم الأول من عيد الفطر

في سياق متصل، أشارت الشركة في بيانها، إلى أنه تم وضع برنامج خاص لليوم الأول لعيد الفطر، حيث سيتم الربط بين الجزائر ووهران بثلاث رحلات، حيث تم برمجة رحلة القطار العادي لمنتصف النهار والنصف بينما تنطلق الرحلة عبر قطار الرفاهية على الساعة العاشرة وتنطلق رحلة قطار كوراديا على الساعة الثالثة و45 دقيقة.

كما بُرمجت 3 رحلات بالنسبة  للخط وهران-آغا، حيث تنطلق رحلة  قطار "الرفاهية" على الساعة العاشرة، فيما بُرمجت رحلة القطار "العادي" لمنتصف النهار والنصف، بينما تنطلق رحلة قطار "كوراديا" على الساعة الثالثة و45 دقيقة. 

وبخصوص خط الجزائر- عنابة على متن قطار الليل، بُرمجت رحلة على الساعة الثامنة و40 دقيقة، بينما برمجت رحلة عنابة –الجزائر العاصمة على الساعة الثامنة و20 دقيقة.

وللمسافرين من وهران إلى بشار،  تم توفير رحلتين الأولى على الساعة الواحدة و45 دقيقة والسابعة و40 دقيقة.

كما تمت برمجة على رحلتين على خط بشار- وهران، تنطلق الأولى على الساعة الثامنة والثانية على الساعة العاشرة ليلا.

وبخصوص خط العاصمة – باتنة، ستوفر رحلة على متن قطار كوراديا في منتصف النهار،  بينما بُرمجت رحلة باتنة- العاصمة، على الساعة الحادية عشرة والربع ليلا.

وقد أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عن إعادة كل الرحلات اليومية المبرمجة ليلا ونهارا لقطارات الخطوط الطويلة والجهوية ابتداء من اليوم الثاني لعيد الفطر، مذكرة بأنه تم نشر برنامج حركات القطارات في المحطات وعلى موقعها  الالكتروني والتطبيق الالكتروني الخاص بالشركة.

إقرأ أيضا..

الهبّة التضامنية للمواطنين ساعدت على تفادي الكارثة
15 سبتمبر 2019
وزير الموارد المائية لـ”المساء”:

الهبّة التضامنية للمواطنين ساعدت على تفادي الكارثة

إعفاء المؤسسات الناشئة من كل الضرائب والرسوم
15 سبتمبر 2019
بدوي يعلن عن مراجعة قانون الصفقات العمومية

إعفاء المؤسسات الناشئة من كل الضرائب والرسوم

هل يستدعي رئيس الدولة الهيئة الناخبة؟
15 سبتمبر 2019
بعد مصادقة البرلمان على مشروعي نص قانون الانتخابات وهيئة تنظيمها

هل يستدعي رئيس الدولة الهيئة الناخبة؟

العدد 6900
15 سبتمبر 2019

العدد 6900