تسجيل نمو في حسابات الادخار بـ33 بالمائة
  • الوطن
  • قراءة 327 مرات
 ح.ح ح.ح

مصرف السلام

تسجيل نمو في حسابات الادخار بـ33 بالمائة

أعلن مصرف "السلام الجزائر" عن توزيع أرباح قياسية على متعامليه المستثمرين والمودعين للثلاثي الثالث على التوالي خلال هذه السنة، حسبما أورده أمس، بيان للبنك.

وأوضح المصدر أن الأرباح الموزعة على المودعين تراوحت عوائدها بين 4 بالمائة و6 بالمائة في نهاية شهر سبتمبر، "نتيجة التطور الكبير المسجل في نشاطه والثقة المكتسبة لدى عامة المواطنين"، مشيرا إلى أن حسابات الادخار سجلت نموا بنسبة 33 بالمائة إلى غاية نهاية أوت الماضي، مقارنة بنهاية 2018، وزيادة في أرباح المصرف بنسبة 24 بالمائة.

وتشجيعا من المصرف على تنمية ثقافة الادخار والاستثمار لدى المواطن، فقد سعى ـ وفق البيان ـ إلى توفير وتطوير منتجه للادخار والاستثمار "أمنيتي" الموجه للأفراد، والذي يعد وسيلة ادخار سهلة وآمنة في متناول كل أفراد العائلة، يسمح لهم باستثمار أموالهم وفق صيغة المضاربة الموافقة لمبادئ الشريعة الإسلامية والاستفادة من أرباح كل ثلاثة أشهر.

ويتيح من جهة أخرى للمتعاملين المشاركة آليا في طومبولا للفوز بعمرة مدفوعة التكاليف إلى البقاع المقدسة توج بها خلال السنة الجارية أربعة فائزين، كما ستنظم طومبولا خاصة بمعرض الكتاب الدولي الذي سيقام في الفترة بين 30 أكتوبر إلى 09 نوفمبر القادم، بقصر المعارض، تسمح للمشاركين فيها بالفوز بعمرة إلى البقاع المقدسة مدفوعة التكاليف، على أن يتم سحب القرعة بداية شهر ديسمبر القادم. وأشار البيان إلى أنه يمكن لمتعاملي المصرف القيام بادخار مبلغ مالي بانتظام شهريا، دون عناء التنقل إلى أحد الفروع من خلال القيام بعملية تحويل دائم وفق الخدمة المجانية "تحويل"، حيث يكفي أن يقوم المتعامل بملء استمارة أمر بالتحويل الدائم وتقديمها لمستشار الزبائن على مستوى أحد فروع المصرف، وتحديد تاريخ ومبلغ التحويل، ليتم بعدها التحويل الآلي شهريا من الحساب الجاري للمتعامل إلى حساب الادخار الخاص به أو بأحد أقاربه كالأبناء مثلا. ويشمل دفتر الاستثمار "أمنيتي"  عدة مزايا منها حرية الإيداع والسحب والاستفادة من بطاقة توفير إلكترونية مجانية، إضافة إلى باقة من الخدمات البنكية كخدمة الدفع عبر الأنترنت "إي-أمنة"، خدمة المصرف عن بعد "السلام مباشر" وتطبيق الهاتف النقال "السلام سمارت بنكنغ" وغيرها.

إقرأ أيضا..

مضاعفة التنسيق بخصوص ليبيا لتثبيت وقف إطلاق النار
18 جانفي 2020
رئيس الجمهورية بحث القضية مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي

مضاعفة التنسيق بخصوص ليبيا لتثبيت وقف إطلاق النار

الرئيس تبون يلتقي الثلاثاء وفدا إعلاميا
18 جانفي 2020
لتنوير الرأي العام الوطني حول قضايا الساعة

الرئيس تبون يلتقي الثلاثاء وفدا إعلاميا

الشروع في إعداد مخططات التعلّم النموذجية
18 جانفي 2020
وزارة التربية تستجيب لمطلب أساتذة الطور الابتدائي

الشروع في إعداد مخططات التعلّم النموذجية

العدد 7005
18 جانفي 2020

العدد 7005