ترحيل 7 آلاف عائلة ابتداء من جوان القادم
  • الوطن
  • قراءة 439 مرات
م. أجاوت م. أجاوت

شرفة يرفض تسليم السكنات قبل ربطها بالشكبات الضرورية

ترحيل 7 آلاف عائلة ابتداء من جوان القادم

كشف والي الجزائر العاصمة يوسف شرفة، عن الشروع في ترحيل 7 آلاف عائلة تقطن سكنات قصديرية وهشة نحو سكنات اجتماعية جديدة، وهذا في إطار توسيع صيغة السكنات العمومية الإيجارية، موضحا أن ذلك سيكون عبر 3 مراحل قبل نهاية السنة الجارية 2020، مشدّدا على تفادي الاستمرار في توزيع السكنات بمختلف صيغها قبل ربطها بشكل كلي بالشبكات الضرورية.

وأوضح السيد شرفة، في تصريح له على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته أمس، لمختلف ورشات المشاريع السكنية المتأخرة بأولاد فايت والدويرة وبابا أحسن (غرب العاصمة)، رفقة الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للشراقة وممثلي المصالح والهيئات المركزية، أن المصالح الولائية المختصة ستشرع في ترحيل العائلات المذكورة على 3 مراحل الأولى في شهر جوان القادم، والثانية في سبتمبر ثم الثالثة شهر ديسمبر 2020.

كما ذكر الوالي، بأن عملية التوزيع ستتماشى مع وتيرة استكمال ورشات المشاريع السكنية المفتوحة قصد تفادي مزيد من التأخر من جهة، وتمكين كافة المستفيدين من حقهم في السكن وفق الشروط المعمول بها من جهة أخرى.

ولم يحدد الوالي، في هذا الإطار المواقع التي ستمسها عملية الترحيل، أو تلك التي ستستقبل العائلات المرحّلة، مكتفيا بإعطاء عدد العائلات المعنية التي تعاني من الضيق، والتي تقطن سكنات قصديرية وهشة والمقدرة بحوالي 7 آلاف عائلة، وكذلك رزنامة تنفيذ هذه العملية، داعيا المصالح المعنية إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء السكنات الاجتماعية الإيجارية، وربطها بشبكات مياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعي والصرف الصحي والطرق وشبكات الهاتف والانترنيت، بالإضافة إلى الملحقات الإدارية والعمومية والخدماتية الأخرى قبل تسليمها لمستحقيها.

وأوضح المسؤول، أن الزيارة التفقدية التي قادته إلى بلديات غرب العاصمة، جاءت من أجل تسريع وإعطاء دفع قوي لمختلف الورشات السكنية المفتوحة بمختلف صيغها، لا سيما المتأخرة والمتوقفة منها.

وتفقد السيد يوسف شرفة، خلال زيارته الميدانية ببلدية أولاد فايت، مشروع 1200 مسكن تم تسليمه لمستحقيه منذ 4 سنوات (2016)، إضافة إلى مشروع 4472 مسكن في طور الإنجاز من بينها 1519 مسكن بصيغة "عدل"، و56 بصيغة العمومي الإيجاري، حيث ينتظر أن تسلم هذه المشاريع في شهر أوت القادم. كما وقف على مشروع 800 + 332 مسكن بصيغة "أل بي بي" الذي ينتظر تسليمه في سبتمبر القادم، ومشروع 800 مسكن بصيغة العمومي الإيجاري، اللذين ينتظران تزويدهما بمختلف المرافق كالمدارس ومراكز أمن وإكمالية، وثانوية...، ملحا على ضرورة الإسراع في إنهاء كل أشغال الربط بالشبكات والقنوات الضرورية.

وبالحي السكني الجديد "سلام مداني" ببلدية الدويرة تفقد الوالي مشروع 278 مسكن بصيغة العمومي الإيجاري، حيث وقف على أشغال الإنجاز المتأخرة وأمر بتدارك ذلك في أقرب وقت، كما عاين ببلدية بابا أحسن مشروع إنجاز 1440 وحدة سكنية عمومية إيجارية.

إقرأ أيضا..

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا
30 مارس 2020
تسجيل 57 إصابة جديدة من بينها حالتا وفاة في الجزائر

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا

العدد 7067
30 مارس 2020

العدد 7067