تبون يتعهد بحل مشاكل الجالية الجزائرية
  • الوطن
  • قراءة 242 مرات
وأ وأ

دعا إلى المشاركة بقوة في الانتخابات

تبون يتعهد بحل مشاكل الجالية الجزائرية

دعا المترشح الحر للانتخابات الرئاسية 12 ديسمبر الجاري، عبد المجيد تبون، أمس، بالعاصمة، إلى ضرورة التصويت بقوة في هذا الاستحقاق من أجل ”إخراج البلاد من نفقها المظلم”، متعهدا بـ«حل جميع مشاكل الجالية الجزائرية بالخارج”.

وقال تبون في لقاء صحفي بمناسبة نهاية حملته الانتخابية إن البلاد ”تمر بمرحلة مفصلية، لذلك هدفنا حث الجزائريين على المشاركة بقوة في هذه الانتخابات لإخراج البلاد من نفقها المظلم”، مؤكدا أن المشاركة في الاستحقاقات هدفها ”الحفاظ على وحدة صف الجزائريين”.

كما التزم المترشح الحر، في حال انتخابه رئيسا للبلاد، بحل جميع مشاكل أفراد الجالية الجزائرية بالخارج، مؤكدا أن برنامجه الانتخابي ”يمحي كافة الآثار السلبية التي سجلتها البلاد خلال السنوات الأخيرة”. قبل أن يضيف بأن هذا البرنامج ”سيتوجه بالبلاد إلى بر الأمان والاقلاع التنموي..كما يقضي على الاقصاء والتهميش ورفع المعاناة على كافة فئات الشعب”.

من جهة أخرى، برر تبون عدم تمكنه من زيارة كافة الولايات خلال هذه الحملة بـ«ضيق الوقت”، معبرا عن أسفه لعدم التنقل لبعض الولايات على غرار ”المسيلة ومعسكر وبجاية وتيزي وزو وسعيدة وتيارت”، إلا أنه أشار إلى ”تنشيط لقاءات وتجمعات من قبل أعضاء مديرية حملته الانتخابية بالولايات التي لم يزرها.

بالمناسبة، جدد المترشح ”عزمه على مواصلة محاربة الفساد”، كما التزم في حال انتخابه رئيسا للبلاد بعدم اجراء عفو رئاسي عن المتورطين في قضايا فساد، معبرا عن ”يقينه من إمكانية استرجاع الأموال المنهوبة بالخارج، ”شرط ان تكون البلاد قوية ومسؤوليها غير متورطين في قضايا فساد”.

وفي رده عن موقفه من المحاكمة التي يخضع لها مسؤولون سابقون وبعض رجال الأعمال على مستوى محكمة سيدي أمحمد قال تبون أن ”العدالة حرة وسيدة وهؤلاء لديهم حق الاستئناف”، مشددا في نفس الاطار على ضرورة ”دسترة حق المواطن في الرقابة لتفادي مثل هذه القضايا”.

إقرأ أيضا..

سأواصل تحقيق مطالب الحراك
23 جانفي 2020
رئيس الجمهورية في أول لقاء مع مديري و مسؤولي وسائل الإعلام:

سأواصل تحقيق مطالب الحراك

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل
23 جانفي 2020
الجزائر تحتضن اليوم اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي

التسوية السياسية عن طريق الحوار الشامل

العدد 7010
23 جانفي 2020

العدد 7010