بن فليس يعد بإنشاء كتابة دولة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الوطن
  • قراءة 294 مرات
سكيكدة: بوجمعة ذيب / ـ عنابة: سميرة عوام سكيكدة: بوجمعة ذيب / ـ عنابة: سميرة عوام

دعا من سكيكدة وعنابة للمشاركة القوية في الرئاسيات

بن فليس يعد بإنشاء كتابة دولة لذوي الاحتياجات الخاصة

تعهد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر الجاري، علي بن فليس خلال التجمع الشعبي الذي نشطه منتصف نهار أمس، بقصر الثقافة والفنون بسكيكدة، بإنشاء كتابة دولة ملحقة بوزارة التربية، يعهد لها الاعتناء بتربية وتكوين فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال إعداد البرامج والمناهج البيداغوجية الملائمة لها، مؤكدا بأنه يولي في برنامجه الأهمية القصوى لهذه الفئة باعتبارها جزء من المجتمع.

واعتبر بن فليس خلال التجمع الشعبي المنظم في إطار اليوم الـ17 للحملة الانتخابية أن الجزائر اليوم في مفترق الطرق ”إما حلا سياسيا حقيقيا يفتح كل الملفات ويعطي الإجابات الحقيقية للأسئلة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإما الترقيعات التي لا تأتي بالحلول وتبقي الجزائر في المتاهات والصعاب..”، داعيا مواطني سكيكدة إلى المشاركة الفعالة في الاستحقاقات الرئاسية ”باعتبارها مصيرية، وتمثل المخرج الوحيد من الأزمة المتعددة الأوجه التي تعاني منها البلاد”. كما تعهد المترشح بأنه سيهب نفسه في حال انتخابه رئيسا للجمهورية لخدمة الجزائر وشعبها، ”وإن اختار الشعب غيري فسأهنيه..”.

ولدى عرضه لمحاور برنامجه الانتخابي، تعهد بن فليس بإلغاء الامتيازات التي تستفيد منها فئات دون الأخرى، ”من منطلق أن الكل سواسية أمام القانون”، مضيفا بأنه سيعمل على جعل كل المؤسسات ملزمة بالاحتكام إلى القانون واحترام صلاحيات كل منها، مع تحرير مجلس المحاسبة. كما التزم بفتح حوار جاد للتكفل بمشاكل فئات المقاومين ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي والمقاومين، ”بما يتوافق وإمكانيات الدولة”.

وفي تجمعه الثاني بمدينة عنابة، أكد المترشح بن فليس على ضرورة الذهاب بقوة إلى صناديق الاقتراع، قائلا بأنه ”لا يوجد حل آخر غير الانتخابات لاحتواء الوضع الحالي”. كما جدد التأكيد على أنه ”ليس ضد الحراك، وإنما الجزائر بحاجة إلى هذه الانتخابات الرئاسية للخروج من أزمتها”.

من جهة أخرى، اعتبر بن فليس أنه ”من الضروري حل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية، وإعادة النظر في القوانين العضوية وقانون البلديات والدوائر للنهوض بالتنمية المحلية وتحسين مستوى التسيير”.

وبالنسبة لما ينوي فعله لتنمية الاقتصادي الوطني، أكد المترشح أن البداية ستكون بتمكين الدولة من استرجاع الأموال المنهوبة وإنعاش الاقتصاد الوطني، من خلال إرساء قواعد المنافسة النزيهة وتنويع الإنتاج المحلي والقضاء على البطالة والفقر.

للإشارة، فقد حاولت مجموعة من الشباب قبل ساعتين من موعد التجمع الشعبي للمترشح بن فليس غلق البوابة الرئيسية للمسرح الجهوي عز الدين مجوبي الذي احتضن اللقاء، قبل تدخل قوات مكافحة الشغب لاحتواء الفوضى وتوقيف بعض العناصر من ضمن المجموعة، مع توسيع التواجد الأمني في كل الأماكن القريبة من مكان التجمع الإنتخابي..

إقرأ أيضا..

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار
09 ديسمبر 2019
قال إن الأطراف الخسيسة فشلت في التأثير على صلابة الجبهة الداخلية

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها
09 ديسمبر 2019
أغلبها يخص سجلات تجارية مزورة وأشخاصا وهميين

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية
09 ديسمبر 2019
أعلن حقه في الاحتفاظ بالمتابعة القضائية

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية

العدد 6972
09 ديسمبر 2019

العدد 6972