بن صالح يحضر نهائي الجزائر و السنغال
  • الوطن
  • قراءة 343 مرات
ق.و ق.و

بن صالح يحضر نهائي الجزائر و السنغال

حضر رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، نهائي الطبعة ال32 لكأس إفريقيا للأمم التي تجمع بين المنتخب الجزائري ونظيره السنغالي بملعب القاهرة الدولي.

وتابع السيد بن صالح أطوار المباراة إلى جانب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ورئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا)، جياني انفانتينو ورئيس الاتحادية الافريقية لكرة القدم (الكاف)، أحمد أحمد.

وكان رئيس الدولة قد حضر قبل ذلك الحفل الختامي لكأس أمم إفريقيا 2019 الذي دام حوالي 20 دقيقة، بحضور أزيد من 15.000 مناصر جزائري.

وكان رئيس الدولة، زار عشية المباراة، المنتخب الوطني لكرة القدم في مقر إقامته بالقاهرة، عشية نهائي كأس  إفريقيا للأمم 2019.

وتحدث بن صالح، الذي كان مرفوقا بوزير الشباب  والرياضة، رؤوف سليم  برناوي ووزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، مطولا مع اللاعبين والفريق التقني للمنتخب الوطني تحت قيادة المدرب جمال بلماضي. 

وصرح رئيس الدولة الذي لم يتوان عن نقل الآمال التي يعلقها عليهم الشعب الجزائري للتتويج باللقب الإفريقي قائلا «أحمل إليكم رسالة من 44 مليون جزائري فخورين بمساركم وروحكم القتالية التي تميز مجموعتكم وما حققتموه لحد الآن».

وفي ذات السياق قال بن صالح للناخب الوطني جمال بلماضي أن مناصري الخضر يضعون فيه كامل ثقتهم، مضيفا أن الجزائريين يريدون «الاحتفال» بالفوز النهائي.

واستمع السيد بن صالح، خلال هذه الزيارة، إلى شروحات من طرف رئيس الفدرالية الجزائرية لكرة القادم، خير الدين زطشي بخصوص عملية نقل المناصرين الجزائريين.

واستحسن اللاعبون زيارة رئيس الدولة، حيث طمأنوه بأنهم سوف يكونون في مستوى ثقته بهم وسيدخلون الفرحة على الشعب الجزائري.

وكان رئيس الدولة قد حل صباح أزل أمس الخميس بالقاهرة في زيارة  إلى جمهورية مصر العربية بمناسبة نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019.

يهدف تنقل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، إلى مصر لحضور نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019 الذي سيجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره السنغالي، إلى «تحفيز الخضر» و»التعبير عن ارتياحه وعرفانه لما حققه الفريق من انجازات لحد الآن»، حسب بيان رئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أن حضور رئيس الدولة، «الذي التقى بعناصر فريقنا الوطني والطاقم الفني عشية اللقاء النهائي»، جاء «حرصا منه على تحفيز وتشجيع المنتخب الوطني والتعبير عن ارتياحه وعرفانه لما حققه الفريق من إنجازات لحد الآن وما أبان عنه من مهارة ونضج ووطنية في الأداء والسلوك ليفتك عن جدارة وإعجاب واعتراف الجميع ويتبوأ مكانة خاصة في ذاكرتنا الوطنية».

وأضاف البيان أن، تنقل رئيس الدولة «يشكل أيضا فرصة سانحة للتعبير عن مدى  اعتزازه بالدعم والتشجيع اللذان ما برح يقدمهما الشعب الجزائري لفريقنا الوطني، عبر كامل التراب الوطني وفي الخارج، طوال المنافسة القارية بكل اعتزاز وفخر وبسلوك حضاري وحس وطني رفيع».

إقرأ أيضا..

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية
24 أوت 2019
الجمعة الـ27 للحراك الشعبي

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين
24 أوت 2019
مؤكدا على المتابعة الصارمة لحيثيات حادثة ملعب 20 أوت

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف
24 أوت 2019
الوزير الأول يقدم تعازيه للضحايا ويقرر:

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف

العدد 6883
23 أوت 2019

العدد 6883