بن صالح يثمن ترسيخ ثقافة استمرارية الدولة
  • الوطن
  • قراءة 172 مرات
ق. و ق. و

استعرض مع الوزير الأول الأوضاع العامة في البلاد

بن صالح يثمن ترسيخ ثقافة استمرارية الدولة

استقبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أمس، الوزير الأول، نور الدين بدوي، الذي قدم له عرضا عن الأوضاع  الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وذلك في إطار متابعته لنشاط الحكومة، كما استعرض معه الوضع السياسي وبالخصوص أجواء سير العملية الانتخابية، حسبما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

في هذا السياق، تطرق الوزير الأول إلى نتائج المجلسين الوزاريين المشتركين المنعقدين يومي 21 نوفمبر المنصرم و2 ديسمبر الجاري، حيث تناول الأول بالدراسة وضعية المدن الجديدة والأقطاب الحضرية، بينما خصص الثاني لتقييم وضعية شركة الخطوط  الجوية الجزائرية وبحث برنامج تطويرها.

كما استعرض الأشغال التي شرعت فيها الدوائر الوزارية، كل حسب مجالات اختصاصه،  تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء المنعقد في 26 نوفمبر المنصرم.

وتطرق الوزير الأول بعد ذلك إلى عمل الحكومة من أجل مرافقة الشباب من حاملي  المشاريع، خاصة في مجال الاقتصاد الأخضر والاقتصاد التدويري.

وبعد أن ثمن أداء الحكومة، وحرصا منه على "ترسيخ ثقافة وروح استمرارية الدولة ومؤسساتها"، شدد رئيس الدولة، على "ضرورة المثابرة لتعزيز حركية التنمية وتجسيد مختلف البرامج ذات الصلة"، مؤكدا على "مواصلة العمل لتقريب الإدارة أكثر من المواطن، خاصة بعد التعديلات الأخيرة التي مست التنظيم الإداري، مع ضرورة استغلال الإمكانيات التي تتيحها  التكنولوجيات الحديثة".

وأكد السيد بن صالح على "الأهمية القصوى التي توليها الدولة لترقية الطاقات الجديدة والمتجددة، بما يتفق مع الأولويات والالتزامات المتعلقة  بميادين المحافظة على البيئة والمناخ"، مشددا على "ضرورة التوعية والتحسيس  بأهمية تقديم التسهيلات اللازمة للاستثمار في هذه المجالات".

في الأخير، تم، حسب البيان، تناول أهم اللقاءات الدولية رفيعة المستوى التي شاركت وتلك التي  ستشارك فيها الجزائر خلال شهري نوفمبر وديسمبر، علاوة على مستوى تمثيل الجزائر فيها ومساهمتها في أشغالها.


بدوي: الحكومة ستواصل دعم وترقية حقوق  ذوي الاحتياجات الخاصة

أكد الوزير الأول، نور الدين بدوي، أمس، أن الحكومة ستواصل دعم وترقية حقوق كافة الأشخاص من ذوي الاحتياجات  الخاصة، مشيدا بالإنجازات التي حققتها هذه الفئة في مختلف المجالات والمحافل  الدولية. 

وفي رسالة وجهها إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة احياء يومهم العالمي،  قال الوزير الاول: "أتقدم باسمي وباسم الحكومة بتحية تقدير وعرفان إلى كافة  الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمناسبة يومهم العالمي المصادف لليوم، 3 ديسمبر 2019، وأود أن أؤكد بأنهم ذوو الهمم العالية".

وأضاف السيد بدوي قائلا أنه "بالرغم من إعاقتهم، إلا أنهم برزوا وبرهنوا في  جميع المجالات وتفوقوا في كثير من الأحيان، بل ونالوا الشرف في المحافل الدولية ورفعوا الراية الوطنية عاليا، فنكن لهم منا كل الاحترام والتقدير وسنواصل ترقية حقوقهم ودعمهم وإنصافهم لأن ينالوا المكانة التي تليق بهم في  المجتمع وإدماجهم في جميع مناحي الحياة".

إقرأ أيضا..

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار
09 ديسمبر 2019
قال إن الأطراف الخسيسة فشلت في التأثير على صلابة الجبهة الداخلية

قايد صالح: الصراع بين شعب مسنود بالجيش وخدام الاستعمار

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها
09 ديسمبر 2019
أغلبها يخص سجلات تجارية مزورة وأشخاصا وهميين

4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية
09 ديسمبر 2019
أعلن حقه في الاحتفاظ بالمتابعة القضائية

التلفزيون يستنكر الاعتداء على بعثته إلى ليون الفرنسية

العدد 6972
09 ديسمبر 2019

العدد 6972