بلمهدي: جميع الوسائل جندت لإنجاح الموسم
  • الوطن
  • قراءة 213 مرات
ق. و ق. و

وصول أول فوج من الحجاج إلى المدينة المنورة

بلمهدي: جميع الوسائل جندت لإنجاح الموسم

  وصل أول فوج من الحجاج الجزائريين فجر أمس، إلى المدينة المنورة من أجل تأدية الركن الخامس من أركان الإسلام، حيث أكد رئيس مركز المدينة المنورة السيد أحمد سليماني على اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة تحضيرا لاستقبال الحجاج الميامين لأداء الزيارة، وذلك في مجال الإسكان والمزارات والإعاشة وكذا التكفل بالجانب الصحي  والقنصلي والإرشاد والفتوى.

  وأشار المتحدث في هذا الصدد إلى ”مرافقة الحجاج خلال تواجدهم بالمدينة المنورة التي يقيمون بها 6 ليالي و7 أيام، إلى جانب تحضير مغادرتهم باتجاه مكة المكرمة للحج الأكبر مرورا بالميقات (أبيار علي) للإحرام بالعمرة”.

من جهته، صرح رئيس فوج الإسكان بالمدينة المنورة محمد مصباح قائلا ”نطمئن كل الحجاج بأننا سنكون في عونهم من أجل ضمان راحتهم”، مضيفا أنه ”تم إسكان أول رحلة قادمة من الجزائر العاصمة على متن طائرة الخطوط السعودية على الساعة الخامسة والنصف صباحا، بتوقيت السعودية في ظروف جيدة بفندق ذو نجمتين”.

وأضاف السيد مصباح ”نطلب من الحجاج تسهيل المهمة لنا لإسكانهم في ظرف وجيز”، مستطردا في هذا الصدد ”نحن هنا من أجل إسكان كافة الحجاج وضمان راحتهم لأن هذه مهمتنا وعلينا تمثيل بلادنا أحسن تمثيل”.

كما عبر الحجاج الذين التقتهم وكالة الأنباء الجزائرية بعد إتمام عملية الإسكان من طرف القائمين على البعثة وخدمة شؤون الحجاج الجزائريين بالمدينة المنورة، عن ارتياحهم لظروف الرحلة والتسهيلات التي قدمت لهم.

وكان أول فوج للحجاج الميامين قد غادر مساء أول أمس، المطار الدولي هواري بومدين بالجزائر العاصمة في جو طبعه الإيمان والشوق لزيارة بيت الله الحرام، حيث كان في توديع هذا الفوج من ضيوف الرحمان المتكون من 340 حاج وحاجة كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي والمدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة وأعضاء من الحكومة والسفير السعودي بالجزائر. 

ودعا المسؤول الأول لقطاع الشؤون الدينية والأوقاف في كلمة له بالمطار، الحجاج لأن يكونوا خير سفراء للجزائر وأحسن ممثل في الالتزام بقوانين البلد المضيف ومثالا في الأخلاق وحسن السيرة. 

وذكر بتجنيد الدولة لجميع الوسائل والإمكانيات لإنجاح موسم الحج لتذليل الصعوبات والإجراءات من أجل أن يتمكن ضيوف الرحمان من أداء  مناسك الحج في أحسن الظروف وعلى أكمل وجه. 

كما دعا الوزير حجاج بيت الله إلى اغتنام هذه الفرصة في التعبد لوجه الله خالصة والحرص على عدم تضييع حجهم والوقت الثمين والغالي في الأمور غير النافعة”، قائلا ”أنتم ضيوف في مدينة رسول الله محمد (ص)” .     

من جهته، ذكر المدير العام للحج والعمرة بالجهود الكبيرة التي بذلها الديوان وغيره من القطاعات المشاركة في عملية الحج من أجل عصرنته وتحسينه، مضيفا أن لقاءات كثيرة نظمت طوال السنة على أعلى مستوى من أجل التحكم في تنظيم الحج وتحضير مختلف الترتيبات لإنجاح هذا الموسم لخدمة الحجاج الميامين. 

وأضاف عزوزة أن ”شعيرة الحج تحظى بأهمية كبيرة في الجزائر، لذلك جندت له كل الوسائل والإمكانيات من أجل أن يؤدي الحجاج مناسكهم على أحسن وجه وفي طمأنينة”، معربا عن أمله في أن ينجح موسم الحج هذا بامتياز. 

من جهتهم، يتطلع الحجاج الجزائريون إلى تأدية المناسك في ظروف جيدة، معربين عن أملهم في أن يعم الأمن والأمان بالجزائر وبكل ربوع البلدان الإسلامية.

إقرأ أيضا..

تزايد الإصابات بسرطان الثدي لدى النساء والمستقيم لدى الرجال
24 أكتوير 2019
وزير الصحة يشدد على ضبط أولويات المخطط الجديد لمكافحته

تزايد الإصابات بسرطان الثدي لدى النساء والمستقيم لدى الرجال

مشكل نظام التقاعد في التسيير وليس في الديموغرافيا
24 أكتوير 2019
النقابي بوضربة يدعو للتريث في طرح القانون الجديد:

مشكل نظام التقاعد في التسيير وليس في الديموغرافيا

سجل وطني خاص بفصائل الدم النادرة
24 أكتوير 2019
دعا ميراوي لإنشائه في اليوم الوطني للمتبرعين بالدم

سجل وطني خاص بفصائل الدم النادرة

العدد 6933
23 أكتوير 2019

العدد 6933