انطلاق أول رحلة من العاصمة بعد غد الاثنين
  • الوطن
  • قراءة 360 مرات
ق. و ق. و

تنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة

انطلاق أول رحلة من العاصمة بعد غد الاثنين

تنطلق أول رحلة للحجاج الميامين من مطار الجزائر العاصمة باتجاه البقاع المقدسة بعد غد الاثنين وعلى متنها 350 حاج وحاجة، حسبما أعلن عنه المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، خلال مؤتمر الحج المبرور في طبعته الثالثة بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة.

وذكر عزوزة بكل الجهود التي بذلها الديوان لإنجاح هذا الموسم من الحج من دورات تدريبية لأعضاء البعثة وتنظيم قافلة الحجاج التي جابت كل ولايات الوطن لشرح مناسك الحج وكذا تنظيم صالون الحج وكلها خدمة لحجاج بيت الله.    

وقال إن شعيرة الحج تحظى بأهمية كبيرة في الجزائر لذلك جندت له كل الوسائل والإمكانيات من أجل أن يؤدي الحجاج مناسكهم على أحسن وجه وفي طمأنينة، آملا أن ينجح موسم الحج هذا وبامتياز.

للإشارة، فق تم إحضار مجسمات للكعبة المشرفة وعرفات ومخيمات منى بهدف تدريب الحجاج عن مناسكهم والذين حضروا بكثافة لهذا اللقاء.

في سياق متصل، أعلن المدير الجهوي للخطوط الجوية الجزائرية لوهران قارة تركي برمجة 28 رحلة جوية نحو البقاع المقدسة، انطلاقا من مطار وهران الدولي «أحمد بن بلة»، حيث ستنطلق أول رحلة يوم الأربعاء القادم وعلى متنها 300 حاج وحاجة، مشيرا إلى أنه سيتم التكفل خلال هذه البرمجة الممتدة من 17 جويلية إلى 6 أوت القادم في المجموع بـ8546 حاجا قادما من مختلف ولايات الجهة الغربية والجنوبية الغربية للوطن.

السعودية تدعو الحجاج لتجنب الشعارات السياسية أو المذهبية دعت هيئة كبار العلماء في السعودية الحجاج إلى الانشغال بأداء فريضة الحج و»تجنب رفع أي شعارات سياسية أو مذهبية». وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الأربعاء الأخير أنه «لا يجوز في شريعة الإسلام أن يحول الحج إلى منابر سياسية تتصارع فيها الأفكار والأحزاب والطوائف والمذاهب، مما يعني بلا شك الانحراف الخطير والانجراف المدمر عن أهداف الحج وغاياته».

وأضافت أنه «على حجاج بيت الله الحرام أن يبتعدوا عن كل ما يعكر صفو الحج وسكينته»، مشددة على أهمية المحافظة على مقاصد الحج «وعدم الخروج عن شعيرة هذا المنسك العظيم برفع أي شعارات سياسية أو مذهبية».

إقرأ أيضا..

الرئاسيات تفتح عهدا جديدا مع الديمقراطية
17 أكتوير 2019
شنين داعيا للمشاركة القوية فيها من أجل بناء المؤسسات:

الرئاسيات تفتح عهدا جديدا مع الديمقراطية

بلخادم يسحب اليوم استمارات الترشح للرئاسيات
17 أكتوير 2019
بعد الإلحاح عليه من إطارات الأفلان

بلخادم يسحب اليوم استمارات الترشح للرئاسيات

الجزائر لا تدّخر جهدا في تحقيق المساواة بين الجنسين
17 أكتوير 2019
مدير العلاقات متعددة الأطراف بوزارة الخارجية:

الجزائر لا تدّخر جهدا في تحقيق المساواة بين الجنسين

العدد 6927
16 أكتوير 2019

العدد 6927