الهلال الأحمر الليبي يتقدم للجزائر بالشكر والعرفان
  • الوطن
  • قراءة 251 مرات
ق. و ق. و

إثر المساعدات الإنسانية للشعب الليبي

الهلال الأحمر الليبي يتقدم للجزائر بالشكر والعرفان

تقدم الهلال الأحمر الليبي بالشكر والعرفان لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على إثر المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الجزائر للشعب الليبي. وفي رسالة وجهها إلى الرئيس تبون، رفع الهلال الأحمر الليبي "أسمى آيات الشكر والعرفان لرئيس الجمهورية لما قدمه للشعب الليبي من خلال العمل الإنساني الذي ينم عن عمق الروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين"، مؤكدا أن الجزائر تعد "بالفعل عاصمة للإنسانية".

يذكر أنه تم مؤخرا إرسال مساعدات إنسانية تتجاوز 100 طن إلى ليبيا بتوجيهات من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وبمشاركة الجيش الوطني الشعبي.

وبعد أن أوضح الهلال الأحمر الليبي، على لسان أمينه العام مرعي عبد الحميد الدرسي، أن الهبة التي رعاها الرئيس تبون "كان لها بالغ الأثر"، ذكر بأن اتفاقية التعاون الإنساني التي تم التوقيع عليها بين الهلال الأحمر الجزائري ونظيره الليبي "تؤكد على ترقية العلاقة القائمة بين المنظمتين الإنسانيتين والحفاظ على كرامة ووحدة الشعبين الشقيقين".

وكان الهلال الأحمر الجزائري الذي وقع أول أمس، الاثنين مع نظيره الليبي اتفاقية شراكة تقضي بتفعيل آليات دعم وتطوير التعاون بين الهيئتين الإنسانيتين، قد قدم مساعدات إنسانية إلى ليبيا تتضمن مواد غذائية وأدوية وأفرشة.

إقرأ أيضا..

لجنة مكافحة المنشطات تشرف على تكوين 80 طبيبا ومرافقا
27 جانفي 2020
الألعاب المتوسطية 2021 بوهران

لجنة مكافحة المنشطات تشرف على تكوين 80 طبيبا ومرافقا

غيابات عديدة ضد وفاق سطيف
27 جانفي 2020
إتحاد العاصمة

غيابات عديدة ضد وفاق سطيف

العدد 7012
26 جانفي 2020

العدد 7012