المصادقة على 500 مشروع لتربية المائيات
  • الوطن
  • قراءة 375 مرات
رضوان. ق رضوان. ق

مديرية الصيد البحري بوزارة الفلاحة

المصادقة على 500 مشروع لتربية المائيات

كشف المدير العام للصيد البحري وتربية المائيات بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية طه حموش، في تصريح لـ«المساء" أمس، عن الترخيص لـ500 مستثمر في مجال تربية المائيات للاستثمار في القطاع وذلك مند مطلع السنة الجارية، لدفع عجلة التنمية وفتح المزيد من مناصب الشغل ضمن الاستراتيجية الوطنية الخاصة بقطاع الصيد البحري.

واضاف المدير العام للصيد البحري، أن الوزارة استقبلت 670 ملف استثمار خاص من طرف جزائريين وأجانب لإنجاز مشاريع لتربية المائيات، ووافقت الوزارة على منح 500 ترخيص ستدخل الخدمة تدريجيا فيما تسجل الجزائر تجسيد 75 مشروعا لتربية المائيات والتي حققت نتائج هامة في الإنتاج السمكي.

وأكد المتحدث في حديثه عن فعالية الاستراتيجية الوطنية المعلن عنها خلال صالون الصيد البحر السنة المنقضية وتفعيلها على أرض الواقع خاصة في مجال الوفرة والأسعار التي لا تزال خارج متناول العائلات الجزائرية، أن الاستراتيجية وعلى المدى القصير مكنت من توفير بعض منتجات السمك التي كانت تستورد إلى جانب بعض أنواع الأسماك التي تراجعت أسعارها غلى النصف.

واضاف المسؤول على هامش الصالون الوطني للصيد البحري المنعقد بوهران، أن الاستراتيجية لا تزال قيد التطبيق من خلال الاستثمارات الكبيرة في القطاع الذي يعد قطاعا مربحا، داعيا وسائل الإعلام للمشاركة في ترقية القطاع.

إقرأ أيضا..

العدد 7008
21 جانفي 2020

العدد 7008