المحطة الجديدة وخط السكة الحديدية يدخلان الخدمة الاثنين المقبل
  • الوطن
  • قراءة 449 مرات
ق/و ق/و

مطار الجزائر الدولي هواري بومدين

المحطة الجديدة وخط السكة الحديدية يدخلان الخدمة الاثنين المقبل

ستدخل المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين حيز الخدمة الاثنين القادم، وفق تعليمات الحكومة، بطاقة استيعاب قدرها 10 ملايين مسافر في سنة، وحسب وزير الأشغال العمومية والنقل مصطفى كورابة، سيتم إطلاق خط السكك الحديدية الرابط بمطار الجزائر الدولي في اليوم نفسه.

وأضاف الوزير، أن المحطة تعد انجازا عظيما يجب اتخاذه كنموذج ومصدر فخر  للجزائريين، مشيرا إلى أن المنشأة التي «تعكس صورة الجزائر العصرية»، تم بناؤها وفق  المعايير الدولية بمواد عالية الجودة.

كما زودت المحطة، التي تمتد على مساحة 200 ألف متر مربع،

بـ120 شباك  تسجيل و12 جهاز توصيل الأمتعة، و54 مصعدا،

و37 درجا ميكانيكيا، و9 سجاد، إلى جانب و21 معبرا.

كما تتضمن المحطة 20 مركز اتصال للطائرات، وموقفين للحاملات الثقيلة من صنف «380 أ» و16 مولدا كهربائيا يشتغل بصفة آلية في حالة انقطاع الكهرباء، إلى جانب العشرات  من المحلات التجارية والخدماتية، وجهاز عصري ضخم لانتقاء الأمتعة، وموقف  للسيارات يتسع لـ4200 سيارة. 

وستكون الخطوط الجوية الجزائرية أول شركة جوية تستغل المحطة الجديدة برحلات موجهة لباريس حسبما كشف عنه كواربة خلال الزيارة. وقد تم إنجاز المحطة الجوية لمطار الجزائر الدولي من طرف الشركة الصينية «ستات كونستركشن اينجينيرينغ كوربرايشن»، وموازاة مع تشغيل المحطة، سيتم فتح خط السكك الحديدية الرابط بين مطار هواري بومدين ومحطة باب الزوار للركاب، ويمتد هذا الخط على طول 2,8 كلم منه 1,6 كيلومتر نفق أنجز تحت الطريق السيار الدائري جنوب الذي يربط الدار البيضاء ببن عكنون.

وتضم محطة السكك الحديدية للمحطة الجوية بالعاصمة محلات تجارية ومطاعم مفتوحة ما بين الساعة 6سا و21سا، كما جهزت بمصاعد لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وبمصاعد كهربائية.

إقرأ أيضا..

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي
22 أوت 2019
رابحي يدعو لحشد الجهود لخدمة مصلحة الوطن

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة
22 أوت 2019
نائب رئيس المحكمة العليا يؤكد من باتنة:

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة

العدد 6882
21 أوت 2019

العدد 6882