المتعاملون مطالَبون بتخفيض الأسعار لجلب السياح
وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود
  • الوطن
  • قراءة 396 مرات

بن مسعود مبرزا أهمية لا مركزية القرار في تعزيز السياحة:

المتعاملون مطالَبون بتخفيض الأسعار لجلب السياح

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود أول أمس بجيجل، أن لا مركزية القرار الذي اتخذته الحكومة مؤخرا كإجراء في المشاريع السياحية، من شأنه أن يضمن إقلاعا ودفعا للقطاع، متوقعا أن يأخذ تطور قطاع السياحة بالولاية منحى تصاعديا بعد الانطلاق في إنجاز 20 مشروعا سياحيا عبر عدة بلديات من المزمع أن توفر 4 آلاف سرير.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية نشطها بمنطقة المنار الكبير، أن كل القرارات المتعلقة بالسياحة أصبحت بيد والي الولاية، و«هو من يتخذ القرار بشأن المشاريع السياحية، مبرزا أهمية الديناميكية الحاصلة لمرافقة المستثمرين المحليين في المجال السياحي.

واستنادا إلى الشروحات المقدمة للوزير، فإن ولاية جيجل تضم 24 فندقا يوفر ما مجموعه 1878 سريرا، فضلا عن 53 شاطئا، منها 33 شاطئا مفتوحة للسباحة، و3 بحيرات طبيعية منها بحيرة بني بلعيد المصنفة عالميا.

وأشار الوزير بالمناسبة، إلى أنه بعد استتباب الأمن بهذه الولاية والدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للمستثمرين في المجال السياحي، فإنه أصبح لزاما على المتعاملين السياحيين العمل على تخفيض الأسعار لاستقطاب أكبر عدد من السياح، و«إعطاء السياحة الداخلية المكانة التي تليق بها، لاسيما أنها عامل من عوامل خلق الثروة.

للإشارة، فقد أشرف بن مسعود خلال زيارته الولاية على وضع حجر الأساس لإنجاز إقامة سياحية ببلدية سيدي عبد العزيز. وعاين مشروع قرية سياحية بمنطقة التوسع السياحي تاسوست، وكذا مشروع إنجاز غابة للاستجمام بكسير. كما زار المخيم الدولي للشباب، الذي استقبل خلال موسم الاصطياف الجاري، عددا من أبناء ولايات الجنوب.

 

إقرأ أيضا..

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار
20 أوت 2019
مبرزا أهمية تحقيق غاياته في الآجال القريبة

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه
20 أوت 2019
بسبب الأزمة المالية الخانقة

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك
20 أوت 2019
تنفيذا لتعليمة صادرة عن الوزير الأول

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك

العدد6880
19 أوت 2019

العدد6880