اللجنة الدولية تثمن إجراءات الحكومة
  • الوطن
  • قراءة 266 مرات
ق. و ق. و

الألعاب المتوسطية وهران 2021

اللجنة الدولية تثمن إجراءات الحكومة

أكد رئيس اللجنة التنسيقية الدولية للدورة 19 للألعاب المتوسطية المزمع تنظيمها بوهران2021 برنارد أمسلام، أن تدخل السلطات العامة بعقد اجتماع وزاري مشترك في 18 جوان برئاسة الوزير الأول، نور الدين بدوي، ساهم في منح ديناميكية جديدة لاستعدادات البلاد لاستضافة الدورة، معربا عن ارتياحه للتحضيرات الجارية لإنجاح هذا الحدث الهام، بما في ذلك التدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية مؤخرا، ما سمح بمعالجة عدة نقائص.

وقال برنارد أمسلام في ندوة صحفية، «إن هذه الزيارة الرابعة من نوعها منذ فوز وهران بشرف تنظيم الألعاب المتوسطية المقبلة، سمحت لنا بالوقوف على درجة التقدم المحرز في الاستعدادات المتعلقة بالدورة القادمة وذلك مقارنة بزيارتنا الأخيرة في فيفري الماضي حيث يجب أن أقول في هذا الصدد بأننا لاحظنا تقدما هائلا مسجلا في هذا الصدد».

وكشف المتحدث الذي زار يوم الجمعة الماضي بعض المنشآت المعنية مع أعضاء آخرين من وفد اللجنة الدولية، أن الحكومة الجزائرية قد خصصت غلافا ماليا بقيمة 4.6 مليون أورو. وهو ما يمثل ميزانية تسيير شؤون اللجنة المنظمة المحلية «لحل العديد من المشكلات  المسجلة حتى الآن»، على حد قوله.

كما أعرب أيضا عن ثقته في تسلم المنشآت الرياضية سواء كانت قيد الإنجاز، على غرار المركب الأولمبي والقرية المتوسطية أو تلك التي تخضع لعمليات إعادة  تهيئة وعددها7.

وأشار في هذا الصدد إلى تقديم  ضمانات لاستلام جميع هذه المرافق الرياضية على أبعد تقدير في بداية عام 2020، مما سيسمح بالانتقال إلى مرحلة الاختبار من خلال  استضافة هذه المنشآت لمسابقات رياضية قبل عام من الألعاب».

ورغم أن أمسلام  قد أعرب عن رضاه لما تتوفر عليه مدينة وهران من هياكل الإقامة والنقل والجوانب الأخرى المتعلقة بتنظيم هذا الموعد الرياضي الجهوي، إلا أنه لاحظ بالمقابل «بعض النقائص» في مجال الإعلام والاتصال.

وأشار المتحدث إلى تقديم توصيات لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ودليل الألعاب وغيرها من الإجراءات في أقرب وقت ممكن في سياق الترويج للمنافسة، خاصة وأنه لم تعد  تفصلنا إلا 23 شهرا فقط من الموعد، ما يعني ببساطة أننا دخلنا المنعرج الأخير للمنافسة»-يضيف المسؤول- الذي أوضح أن عملية تسجيل المتطوعين تسير في شكل جيد.

ويتواجد السيد أمسلام مع وفد من اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية برئاسة الأمين العام لهذه الهيئة اليوناني أكوفوس فيليبوسيسي بوهران منذ يوم الخميس الماضي في زيارة تفقدية انتهت أمس.

إقرأ أيضا..

49 مفتش شرطة يؤدون اليمين القانونية بالبليدة
25 أوت 2019
حصلوا على صفة الضبطية القضائية

49 مفتش شرطة يؤدون اليمين القانونية بالبليدة

المرحلة الانتقالية متاهة لا مخرج منها
25 أوت 2019
المحلل السياسي عامر رخيلة لـ"المساء":

المرحلة الانتقالية متاهة لا مخرج منها

العدد6884
24 أوت 2019

العدد6884