الجزائر قطب سياحي بامتياز
وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود
  • الوطن
  • قراءة 463 مرات
❊ بوجمعة ذيب ❊ بوجمعة ذيب

بن مسعود مبرزا الإمكانيات التي تتوفر عليها سكيكدة:

الجزائر قطب سياحي بامتياز

جدد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود، أول أمس بسكيكدة، سعي قطاعه من أجل ترقية مختلف الفروع السياحية في الجزائر، مبرزا وفرة الإمكانيات والموارد، ومنها حظيرة فندقية تقدر بـ 140 ألف سرير؛ ما يجعل الجزائر، حسبه، قطبا سياحيا بامتياز.

واعتبر بن مسعود خلال تصريح صحفي أدلاه على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها للولاية، أن الجزائر تُعد أحسن بلد إفريقي من حيث ما تزخر به من إمكانات سياحية، مذكرا بالعدد المعتبر من الأسرّة التي تم تسلمها بعد استكمال إنجاز 96 مؤسسة فندقية جديدة عبر التراب الوطني، تُعد كفيلة، حسبه، بأن تساهم في ترقية وتطوير السياحة، فيما أعلن في سياق متصل، عن تخصيص ما قيمته 95 مليار سنتيم لتدعيم قطاع السياحة بسكيكدة.

وعند وقوفه على المشروع الضخم الجاري إنجازه ببلدية فلفلة والمتمثل في القرية السياحية "روسيكادا بارك" التي تُعد من حيث المساحة ومن حيث الهياكل والمرافق، الأولى وطنيا خاصة أنها تضم إجمالا 11 مشروعا متكاملا، قال الوزير بأن هذا المشروع الجاري إنجازه بتمويل جزائري سعودي، سيتم تدشينه السنة القادمة، مضيفا: "بعد تدشين هذا المشروع ستتدعم الحظيرة الفندقية بالجزائر بألف و800 سرير جديد".

ويضم مشروع "روسيكادا بارك" الذي قُدرت تكلفته المالية بحوالي 7,4 ملايير دينار، فندقا كبيرا يضم 108 غرف، إضافة إلى 6 شقق كبيرة، و165 شقة من صنف 3 غرف وحظيرة للسيارات تتسع لـ 127 مركبة، إضافة إلى مركز تجاري وقاعة للحفلات وقاعة سينما و5 مطاعم ومسرح في الهواء الطلق يتسع لـ 1500 مقعد، وقاعات للألعاب ومسبح مغطى ومحلات تجارية، زيادة على مرافق رياضية مختلفة و10 فيلات فاخرة ومدرج وحظيرة كبيرة للألعاب المائية.

من جانب آخر، شدد عبد القادر بن مسعود خلال زيارته معرض الصناعة والحرف التقليدية الذي أقيم بميناء الترفيه بسطورة، شدد على ضرورة العمل من أجل الترويج أكثر للمنتوج الجزائري وحمايته، مشيرا في هذا الصدد إلى أن إجراءات رفع الرسوم الجمركية على المنتجات التي تنافس الإنتاج المحلي والمقدّرة بـ 60 بالمائة، تندرج ضمن التسهيلات والتحفيزات التي أقرتها الحكومة لصالح المنتوج المحلي.

وبعد استماعه لانشغالات العارضين طلب الوزير من مسؤولي القطاع على المستوى المحلي، دعم هؤلاء الحرفيين بمحلات حتى يتسنّى لهم العمل في ظروف تسمح لهم بالمساهمة في ترقية وتطوير منتجاتهم والترويج لها، مشددا في ذات السياق، على أهمية مرافقة هؤلاء من قبل غرف الصناعة التقليدية والحرف. كما دعا الوزير القائمين على قطاع السياحة، إلى العمل على استغلال كل المرافق والمواقع السياحية التي من شأنها تشجيع السياحة الداخلية.

ودشن الوزير بعدها ببلدية فلفلة، توسعة فندق المنظر الجميل التابع لأحد المستثمرين الخواص. كما تفقّد نزلا بـ 54 سريرا، يعرف حاليا أشغال تحديث وعصرنة وتوسعة، فيما حضر بشاطئ العربي بن مهيدي الاستعراضات التي قدمتها فرق الكشافة الإسلامية والفرق الفلكلورية والرياضية، إضافة إلى استعراضات الألعاب المائية.

إقرأ أيضا..

التأكيد على أهمية الانتخابات الرئاسية
23 سبتمبر 2019
بوقادوم يلتقي الجالية الجزائرية بالولايات المتحدة

التأكيد على أهمية الانتخابات الرئاسية

قيادة الأفلان توزع هياكل البرلمان على 19 نائبا
23 سبتمبر 2019
العملية عرفت إقصاء تيغرسي من رئاسة لجنة المالية

قيادة الأفلان توزع هياكل البرلمان على 19 نائبا

خارطة طريق جادة لمكافحة  تأثيرات التغيرات المناخية
23 سبتمبر 2019
الجزائر تعرض اليوم بنيويورك أول مخطط وطني للمناخ

خارطة طريق جادة لمكافحة تأثيرات التغيرات المناخية

العدد 6906
22 سبتمبر 2019

العدد 6906