التلقيح أفضل حماية ضد «البوحمرون»
  • الوطن
  • قراءة 98 مرات
حسينة. ب حسينة. ب

وزارة الصحة تشدد:

التلقيح أفضل حماية ضد «البوحمرون»

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تسجيل حالات  من حين إلى آخر للإصابة بالحصبة (البوحمرون) في بعض الولايات مؤكدة أنه تم اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة على هذه الحالات طبقا للإجراءات المعمول بها وفق للبرنامج الوطني للمراقبة، حالة بحالة، للبوحمرون.

وتوضح وزارة الصحة في بيان لها تسلمت «المساء» أمس نسخة منه أن هذه الإجراءات تتمثل في التبليغ الفوري عن كل الحالات المشتبهة والتكفل الطبي بكل الحالات المشتبهة واستشفاء جميع الحالات المعقدة ،فضلا عن إجراء تحقيق وبائي حول الحالات المشتبهة وأخذ عينات مصل للتأكد من الحالات المشتبهة، فتنظيم حملة تلقيح في محيط الأشخاص المصابين بغض النظر عن وضعية التلقيح لديهم.

وبالرغم من أن البوحمرون هو مرض قابل للشفاء إلا أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تذكر أن هذا المرض يبقى على مستوى عال من الخطورة وله مضاعفات معقدة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة عندما يصيب الأطفال الرضع دون سن الحصول على التطعيم وعند الأطفال الغير ملقحين والأطفال منقوصي المناعة.

وذكرت الوزارة كذلك، أن التلقيح هو أفضل حماية ضد الحصبة (البوحمرون) التي تعتبر من بين الأمراض الأكثر معدية عند الأطفال مشددة على ضرورة تلقيح الأطفال ضد الحصبة (البوحمرون) طبقا للرزنامة الوطنية للتلقيح. 

العدد 6648
14 نوفمبر 2018

العدد 6648