التشديد على احترام أجال إنجاز المشاريع
  • الوطن
  • قراءة 223 مرات
س/زميحي س/زميحي

وزير الصحة من تيزي وزو

التشديد على احترام أجال إنجاز المشاريع

شدد وزير الصحة وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي، أمس، خلال زيارة عمل إلى ولاية تيزي وزو، على ضرورة استلام المشاريع الصحية في اقرب الآجال ليتم وضعها تحت تصرف المرضى مع ضمان تدعيمها بالموارد البشرية المطلوبة، لاسيما وان التمويل موجود، معلنا عن دراسة إمكانية رفع التجميد عن مشروعي انجاز مستشفى سوق الاثنين بدائرة معاتقة ومركب الأم والطفل.

وأضاف وزير الصحة خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الولاية، أن الدولة وفرت الأموال لضمان انجاز وتجهيز مشاريع صحية لضمان التكفل الجيد بالمرضى، موجها تعليمات لمصالح الولاية والمديرية الولائية للصحة،لإعداد ملف حول إمكانية توسيع قدرة استيعاب عيادة التوليد صبيحي تسعديت، إضافة إلى العمل على رفع التجميد عن مشروعي انجاز مستشفى سوق الاثنين بدائرة معاتقة ومركب الأم والطفل بتيزي وزو،حيث ينتظر تحويل هذه الملفات لدراسة إمكانية ذلك من طرف الوزير الأول قريبا يضيف  حسبلاوي.

وتفقد الوزير مركز مكافحة السرطان لذراع بن خدة وعبّر عن ارتياحه لدخول هذا المركز مرحلة الاستغلال،حيث دعا المؤسسة المكلفة بإنجاز مركز مكافحة السرطان لذراع بن خدة إلى الإسراع في وتيرة الانجاز وتقليص الفترة المتبقية لاستلامه إلى شهرين.

وأعلن الوزير، عن غلق مصلحة أمراض الدم بوحدة بلوا التابعة للمستشفى الجامعي نذير محمد بتيزي وزو، وهذا بعد تحويل المرضى إلى مركز مكافحة السرطان لذراع بن خدة.

إقرأ أيضا..

العدد6881
21 أوت 2019

العدد6881