التحديات تفرض علينا الذهاب للرئاسيات
  • الوطن
  • قراءة 557 مرات
شريفة عابد شريفة عابد

شيبان يثمن دور الجيش في حل الأزمة ويؤكد:

التحديات تفرض علينا الذهاب للرئاسيات

أكد الرئيس الأسبق للمجلس الإسلامي الأعلى سعيد شيبان أن التحديات التي تواجه الجزائر اليوم، تفرض خيار الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية في أقرب الآجال الممكنة من أجل تحصين البلاد وضمان استقرارها.

وقدر شيبان الذي نزل أمس، ضيفا على هيئة الحوار والوساطة، بمقرها بالعاصمة، أنه «لو تم الرجوع إلى الشعب الجزائري دون الذهاب إلى التأثير الجماهيري الحاصل لاختار الشعب تنظيم الانتخابات الرئاسية»، قائلا في هذا الصدد «لا يمكن أبدا أن نستمر في هذه الحالة من دون أن يكون الرئيس معروفا..».

وأشار في سياق متصل إلى أن «عهدة بن صالح ستنتهي ولا يمكن تمديدها مرة أخرى، الأمر الذي يستدعي اختيار رئيس قادم عبر الانتخابات»، مقدرا «التضحيات التي يقوم بها رئيس الدولة والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه»، حيث أرجع تمسك بن صالح بمنصب رئيس الدولة إلى حرصه على أداء الواجب من باب الأمانة، تقديرا منه أن الاستقالة هي نوع من الخيانة التي لن يقدم عليها».

وإذ نوه شيبان باستمرار بن صالح في مهامه إلى غاية تسليم المشعل للرئيس القادم، أشار إلى أن الجيش الشعبي الوطني من جهته، يحتاج إلى رئيس شرعي للبلاد، لأنه هو من يتخذ القرارات معه للدفاع عن البلاد وضمان مستقبلها، مثنيا بالمناسبة على دور الجيش الوطني الشعبي ووفائه لنهج الثورة التحريرية «باعتباره سليل جيش التحرير الوطني، أب الدولة الجزائرية ومؤسسها».

واستشهد المتحدث بالمتابعة اليومية التي أبانها الجيش للأحداث الحاصلة في البلاد، من خلال الخرجات الإعلامية والخطابات التي يلقيها الفريق قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في سياق حل الأزمة.

وفيما يتصل بالمسيرات الشعبية التي انطلقت منذ 22 فيفري المنصرم، أوضح الرئيس السابق للمجلس الإسلامي الأعلى، أن رسائلها وصلت وفهمت، مطالبا بتوقفها «لأنها أنهكت القوات الأمنية التي تسهر على تأمين هذه المسيرات».

وأعرب المتحدث عن أمله في أن يكون الحوار الحاصل همزة وصل بين عهدين ولبنة حقيقية لتوجيه مسيرة الشعب إلى الطريق الصحيح، معتبرا ما تمر به الجزائر منذ 6 أشهر، الضمان لتحصين البلاد من كل اعتداء ضد حرية الشعب مستقبلا.

إقرأ أيضا..

التعديل الدستوري سيشكل أولى أسس جزائر التقدم والعصرنة والأصالة
19 فيفري 2020
رئيس الجمهورية في رسالته بمناسبة إحياء يوم الشهيد:

التعديل الدستوري سيشكل أولى أسس جزائر التقدم والعصرنة والأصالة

مشاريع متنوعة لتكفل أحسن بالفئات الهشة
19 فيفري 2020
وزارة التضامن تحيي يوم الشهيد وعيد الطفل المغاربي

مشاريع متنوعة لتكفل أحسن بالفئات الهشة

دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية
19 فيفري 2020
احتفالية يوم الشهيد بالمجلس الشعبي الوطني

دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية

العدد 7033
19 فيفري 2020

العدد 7033