التأكيد على تعزيز التعاون والتواصل بين البلدين
  • الوطن
  • قراءة 234 مرات
مليكة. خ مليكة. خ

الجزائر - الإمارات العربية المتحدة

التأكيد على تعزيز التعاون والتواصل بين البلدين

أكدت الجزائر ودولة الإمارات العربية المتحدة أمس، على ضرورة الارتقاء بملفات التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والشراكة  والاستثمار، فضلا عن مواصلة التواصل وتبادل وجهات النظر  بخصوص القضايا الدولية الراهنة، لاسيما الوضع في ليبيا والمنطقة العربية ككل، كما كانت المناسبة لرئيس الدبلوماسية الإماراتية، الذي حل بالجزائر أمس، لنقل دعوة من قيادة بلاده إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، لزيارة قريبة إلى أبوظبي.

وفي تصريح مقتضب عقب المحادثات التي جمعت وزير الخارجية صبري بوقدوم، مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بفندق الأوراسي، أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية في تصريح للصحافة أن محادثاته مع ضيف الجزائر تركزت على أهمية الارتقاء بالتعاون في قطاعات مثل البيئة، الطاقة، الفلاحة الصحراوية، السياحة و الصناعات الميكانيكية.

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الأفكار حول مواضيع متعددة، كالاستفادة من تجارب البلدين في مجال الإدارة و الحوكمة، وكل ما يتعلق بالسياسة الخارجية بالخصوص ما يحدث في ليبيا، قائلا "نحن في تواصل منذ زمن بعيد كعرب وأشقاء ونستفيد من الخبرة الإماراتية في منطقة الخليج والعالم".

أما وزير الخارجية الإماراتي، فقد أشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، وكذا علاقته الشخصية مع الوزير بوقدوم، آملا في أن تتطور وتتجسد بشكل متواصل في كافة المناحي.

كما أعرب عن امتنان بلاده للجزائر التي ساعدت دولة الإمارات في سنوات السبعينيات في مجال استكشاف البترول عبر شركة سوناطراك، مؤكدا يقينه بأن تولي القيادة الجديدة زمام الأمور في الجزائر تمثل بداية جديدة لإرساء علاقات قوية بين البلدين.

ورغم أن الوزير الإماراتي، لم يخف قلقه من الظرف السياسي الصعب الذي تمر به المنطقة، إلا أنه أوضح أن "التحديات تعد بحد ذاتها فرص جديدة، من شأنها أن تخدم مستقبل أفضل للبلدين ولشعوب المنطقة ككل".

وبعد أن أشاد بعمق العلاقات الثنائية التي ترجمت بثلاث لقاءات ثنائية في ظرف أسبوعين تمت بأبوظبي وبرلين وأخيرا بالجزائر، أشار الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى وجود 30 ألف جزائري ببلاده، معربا عن أمله في أن ينعكس ازدياد هذا الرقم على الاستقرار والاستفادة من الخبرة والتجارب بين الجزائر والإمارات في عدة قطاعات مثل الطاقات المتجددة.

إقرأ أيضا..

وزير الشباب والرياضة: ”فلسطين خط أحمر والجمهورية الجديدة تقوم على التداول”
29 فيفري 2020
ردا على سؤال حول استقالة براف من اللجنة الأولمبية:

وزير الشباب والرياضة: ”فلسطين خط أحمر والجمهورية الجديدة تقوم على التداول”

المشاريع التي طالها التجميد إجراء لترشيد النفقات
29 فيفري 2020
سيد علي خالدي (وزير الشباب والرياضة):

المشاريع التي طالها التجميد إجراء لترشيد النفقات

الرئيس تبون يتحادث مع ولي العهد السعودي
27 فيفري 2020
حل أمس بالرياض في زيارة دولة للمملكة

الرئيس تبون يتحادث مع ولي العهد السعودي

العدد 7040
27 فيفري 2020

العدد 7040