استعراض تدابير مرافقة مسار الحوار الشامل
  • الوطن
  • قراءة 404 مرات
ق / و ق / و

بن صالح يعقد لقاء تقييميا مع الوزير الأول

استعراض تدابير مرافقة مسار الحوار الشامل

استعرض رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أمس، مع الوزير الأول، نور الدين بدوي، «التدابير التي تعتزم الدولة اتخادها لمرافقة مسار الحوار الشامل الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية»، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح المصدر ذاته أن رئيس الدولة استقبل الوزير الأول الذي استعرض معه في سياق متابعته عمل الحكومة، الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، حيث تم خلال هذا اللقاء، على وجه الخصوص، إجراء «تقييم شامل» للوضع السياسي الداخلي على ضوء المقاربة السياسية التي أعلن عنها السيد بن صالح في خطابه الأخير عشية عيد الاستقلال والشباب.

إلى جانب ذلك، تم حسب نفس البيان، استعراض «التدابير التي تعتزم الدولة اتخادها لمرافقة مسار الحوار الشامل الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية».

كما تطرق الوزير الاول خلال اللقاء إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة «في إطار دعم توازنات الخزينة والأرصدة المالية، والمقترحات الرامية إلى الحد من اللجوء إلى التمويل غير التقليدي وتحقيق أكبر قدر ممكن من التوفير في موارد الخزينة من أجل تقليص عجز الميزانية».

في الشق الاجتماعي، تعرض الوزير الأول إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه المواطنين، لاسيما فئة الشباب، من خلال تعزيز أجهزة دعم تشغيل الشباب وكذا السكن الاجتماعي.

وبخصوص التحضير لفصل الاصطياف، تطرق الوزير الأول إلى الترتيبات المتخذة لأجل تعزيز قدرات الحماية المدنية ومديرية الغابات.

وتطرق الوزير الأول أيضا لمشاركة الفريق الوطني في كأس أمم افريقيا التي تجري في مصر، حيث قدم عرضا «حول الإجراءات اللازمة و لرامية إلى تسهيل ظروف تنقل مواطنينا إلى مصر من أجل مناصرة فريقنا الوطني في لقاءاته القادمة».

رئيس الدولة الذي أعرب عن «ارتياحه لإنجازات المنتخب الوطني البار والنتائج المحققة، اغتنم هذه الفرصة للتعبير عن تهانيه وتشجيعاته للاعبين والطاقم التقني الذي كانوا في مستوى تطلعات الشعب الجزائري، الذي ما فتئ من جهته يعبر عن رضاه وغبطته تجاه جودة أداء فريقنا الوطني ونتائجه المقنعة».

من جهة أخرى، قدم الوزير الأول عرضا حول أهم نتائج القمة الاستثنائية الثانية العشر (12) للاتحاد الافريقي التي انعقدت بنيامي بجمهورية النيجر  يومي 7 و8 جويلية 2019، حيث شارك فيها بصفته ممثلا لرئيس الدولة  وتم خلالها إطلاق المرحلة العملية لإنشاء منطقة التبادل الحر للقارة  الإفريقية.

في هذا الإطار، أكد رئيس الدولة على «ضرورة استمرار بلادنا في تعميق مسار الاندماج في هذه المنطقة لما تزخر به القارة الإفريقية من قدرات، لاسيما بالنظر إلى أهمية تركيبتها البشرية وكذا ناتجها القومي الخام، إضافة إلى كون إفريقيا امتدادا طبيعيا لبلدنا».

في الأخير أعطى رئيس الدولة «تعليمات للحكومة للاستمرار في بذل الجهود الرامية إلى تحضير المنظومة الاقتصادية والمالية لمرافقة خطوة الاندماج الاستراتيجية هذه».

إقرأ أيضا..

”الفاو” تهنّئ الجزائر على بلوغ الاكتفاء الذاتي
17 أكتوير 2019
تبحث عن ممولين أجانب لعصرنة المكننة الفلاحية

”الفاو” تهنّئ الجزائر على بلوغ الاكتفاء الذاتي

إطلاق 7200 وحدة فقط بسبب مشكل العقار
17 أكتوير 2019
عدد المكتتبين في ”أل بي يا” بلغ 250 ألف بالعاصمة

إطلاق 7200 وحدة فقط بسبب مشكل العقار

قيادة الدرك الوطني تراهن على التكوين لتطوير قدراتها
17 أكتوير 2019
العميد عبد الرحمان عرعار بمناسبة افتتاح السنة الجامعية الجديدة:

قيادة الدرك الوطني تراهن على التكوين لتطوير قدراتها

العدد 6927
16 أكتوير 2019

العدد 6927