ارتفاع بـ6 بالمائة في رقم الأعمال
  • الوطن
  • قراءة 424 مرات
نوال. ح نوال. ح

الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي

ارتفاع بـ6 بالمائة في رقم الأعمال

أعلن الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي عن تحقيق ارتفاع بنسبة 6 بالمائة في رقم أعماله خلال السداسي الأول من السنة الجارية، مع احتفاظه بحصة 72 بالمائة من سوق التأمينات الوطنية في المجال الفلاحي، حيث أشار في سياق متصل، إلى تسجيل نمو ديناميكي وانتقائي، فيما يتعلق بالتأمينات الفلاحية، "مما ساهم بشكل معتبر في النتائج التي حققها الصندوق".

ورغم الوضعية الاقتصادية الراهنة، بالنظر إلى العراقيل التي تعرفها سوق التأمينات ضد الأضرار، لاسيما ضعف الانخراط في التأمينات وعدم التحمس لها، فقد سجلت الصناديق الجهوية للصندوق تطورا ملحوظا في نشاطها، ساهم في ارتفاع رقم الأعمال في مجمل شبكة التعاون الفلاحي حتى 30 جوان الفارط، بنسبة 6 بالمائة بالمقارنة مع السنة المالية السابقة، وذلك بعد تحقيق ما قيمته أزيد من  7,688 مليار دينار، ما يعادل 102 بالمائة من الأهداف المسطرة بالنسبة لهذه السنة، مع فارق إيجابي قدر بنسبة 2 بالمائة، مقارنة مع التوقعات.

وباستثناء فرع النقل، فقد عرفت جميع الفروع ارتفاعا معتبرا، خاصة فرع التأمينات الفلاحية الذي ارتفع بنسبة 10 بالمائة مقارنة مع السنة المالية السابقة، وهو ما يسمح للصندوق بالمحافظة على مكانته الريادية في مجال التأمينات الفلاحية بحصة تقدر بـ72 بالمائة.

من جهة أخرى، سجل الصندوق نسبة تطور معتبرة، فيما يتعلق بالحوادث المصرح بها بنسبة 46 بالمائة، في حين بلغت نسبة الحوادث التي تم تعويضها 34 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة المالية السابقة، وهو ما أرجعه الصندوق إلى تسريع عملية تطهير ملفات الحوادث السابقة.

كما عرفت الحوادث التي ينبغي التكفل بها ارتفاعا معتبرا بلغ 14 بالمائة، بفضل رقمنة عملية دراسة الملفات، والمتابعة اليومية للتكفل السريع والجيد بالمؤمنين. 

وخلال السداسي الأول من السنة المالية 2019، ارتفعت قيمة استثمارات الصندوق إلى أكثر من 15 مليار دينار، مقابل 14 مليار دينار، مسجلة في نفس الفترة من السنة الفارطة، ما يعادل ارتفاعا بنسبة 7 بالمائة، حسب الصندوق.

إقرأ أيضا..

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات
13 نوفمبر 2019
فيضانات وانجرافات وانقطاع الكهرباء بعدة ولايات

الجيش يتدخل لفك العزلة وفتح الطرقات

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا
13 نوفمبر 2019
عماري يدشن بتيبازة تاسع صومعة حديثة لتخزين القمح ويعلن:

التحضيرات جارية لإنجاز 30 مخزنا

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب
13 نوفمبر 2019
خطة عمل سيتم إعدادها في عشرة أيام

تحديد عوائق التشغيل في الجنوب

العدد 6949
12 نوفمبر 2019

العدد 6949