إيداع مدير الثقافة السابق بالمسيلة الحبس المؤقت
  • الوطن
  • قراءة 206 مرات
س. زميحي س. زميحي

فيما أودعت جمعية "عبان رمضان" بتيزي وزو شكوى

إيداع مدير الثقافة السابق بالمسيلة الحبس المؤقت

أودعت جمعية "عبان رمضان" بولاية تيزي وزو، شكوى ضد مدير الثقافة لولاية المسيلة رابح ظريف، بعد تخوينه أحد رموز الثورة الشهيد "عبان رمضان"، وذلك في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث نددت الجمعية بهذه التصريحات التي تمس بذاكرة أحد الوجوه الكبرى والخالدة للثورة الجزائرية، والذي يعد أيضا أحد مهندسي مؤتمر الصومام.

الجمعية التي تحمل اسم الشهيد عبان رمضان، استنكرت بشدة هذه التصريحات، مؤكدة أن التاريخ يشهد على بطولات ومساهمة الشهيد في قهر الاستعمار ودحر كل مساعيه للبقاء بالجزائر، عبر التخطيط رفقة الشهداء لإثراء الرؤية الفلسفية ووضع اللبنات الأساسية لهيكلة الثورة ومؤسساتها، والتي أسفرت عن استقلال الجزائر.

وذكر أحد أعضاء الجمعية، أن القضية أمام أيادي العدالة من أجل النظر فيها وتطبيق القانون حسبما تتطلبه هذه القضايا.


إيداع مدير الثقافة السابق بالمسيلة الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة المسيلة مساء أمس، الثلاثاء بإيداع المتهم رابح ظريف المدير السابق للثقافة للولاية، الحبس المؤقت، حسبما ورد في بيان صادر عن وكيل الجمهورية.

وجاء في البيان أنه، "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، وبناء على التحقيق الابتدائي المفتوح من طرف الضبطية القضائية، تم تقديم المدعو رابح ظريف مدير الثقافة سابقا من أجل وقائع ذات طابع جزائي".

وأضاف البيان أنه، بعد استجواب المعني، تمت إحالته على قاضي التحقيق لدى المحكمة عن جنحتي "عرض منشورات على الجمهور من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والمساس بسلامة ووحدة الوطن"، وهو فعل معاقب عليه بنص المادتين 96 و79 من قانون العقوبات والمادتين 52 و66 من قانون المجاهد والشهيد.

للتذكير، تم إنهاء مهام رابح ظريف من طرف وزارة الثقافة قبل 48 ساعة، ثم تقديمه أمام الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معه بعدما نشر على صفحته بإحدى شبكات التواصل الاجتماعي منشورا يتضمن "إهانة وإساءة" لأحد رموز الثورة التحريرية.

و. أ

إقرأ أيضا..

لجنة مكافحة المنشطات تشرف على تكوين 80 طبيبا ومرافقا
27 جانفي 2020
الألعاب المتوسطية 2021 بوهران

لجنة مكافحة المنشطات تشرف على تكوين 80 طبيبا ومرافقا

غيابات عديدة ضد وفاق سطيف
27 جانفي 2020
إتحاد العاصمة

غيابات عديدة ضد وفاق سطيف

العدد 7012
26 جانفي 2020

العدد 7012