إجراءات استباقية لمجابهة فيروس كورونا
  • الوطن
  • قراءة 173 مرات
ق. و ق. و

الحماية المدنية

إجراءات استباقية لمجابهة فيروس كورونا

أكد المدير الفرعي للإحصائيات والتنشيط بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد عاشور فاروق، أمس، أنه تم اتخاذ إجراءات بصفة استباقية من قبل جميع الفاعلين في الميدان ومن بينهم الحماية المدنية لوضع استراتيجية شاملة لمواجهة فيروس ”كورونا”.

وقال العقيد عاشور في تصريح للصحافة، على هامش يوم دراسي حول السلامة المرورية من حوادث المرور، نظمه المجلس الشعبي الوطني، إن الحماية المدنية ”اتخذت جميع الإجراءات الاستباقية وهي جاهزة بكل وسائلها المادية والبشرية لمجابهة فيروس ”كورونا” الذي ينتشر عبر العالم. وأضاف أنه منذ ظهور هذا الوباء بالصين، تم إبلاغ كل وحدات الحماية  المدينة على مستوى الوطن حول كيفية التعامل مع هذا الفيروس وكذا

«ببروتوكول التدخل” المعمول به، إلى جانب تنظيم حملة تحسيسية تجاه المواطنين وكذا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي. وأبرز العقيد عاشور أن مصالح الحماية المدنية تضم في صفوفها ضباطا متخصصين، مهمتهم التدخل في حالة تسجيل حوادث بيولوجية، حيث يملكون خبرة كبيرة في هذا المجال، مشيدا في هذا السياق، ببرامج التكوين وإعادة التأهيل باستعمال التكنولوجيات الحديثة التي يستفيد منها عناصر الحماية منذ سنوات، والتي تسمح بالتكفل الجيد بمثل هذه الحالات.

إقرأ أيضا..

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا
30 مارس 2020
تسجيل 57 إصابة جديدة من بينها حالتا وفاة في الجزائر

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا

العدد 7067
30 مارس 2020

العدد 7067