ألتزم بإزالة العراقيل التي تواجه الفلاحين
  • الوطن
  • قراءة 123 مرات
وأ وأ

ميهوبي من المدية:

ألتزم بإزالة العراقيل التي تواجه الفلاحين

تعهد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، عز الدين ميهوبي، أمس، بالمدية، بإزالة جميع العقبات التي تعترض الاستثمار في الفلاحة ودعم هذا القطاع ليكون "البديل الأول للنفط".

واعتبر ميهوبي، خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة السينما لبلدية بني سليمان، في إطار اليوم الثالث من الحملة الانتخابية، بأن "الوقت حان لكي نتجه نحو بدائل أخرى للنفط وأولها الفلاحة"، مستعرضا في هذا الإطار جملة من الإجراءات التي يلتزم بتنفيذها في حال انتخابه رئيسا للجمهورية وعلى رأسها "عصرنة القطاع الفلاحي من خلال تعميم استخدام التقنيات الحديثة".

كما وعد المترشح بدعم الفلاحين الصغار "والذين سيحظون بالأولوية في خطة عملي، لاسيما من خلال منحهم قروضا مصغرة بدون فوائد ومستثمرات تناسب قدراتهم ومرافقتهم تقنيا وإداريا"، مضيفا في هذا الصدد بالقول، "نريد مرافقة الشباب في جميع مراحل المشروع إلى غاية نجاحه وليس الاكتفاء بمنح القروض".

والتزم المرشح أيضا بتشجيع وتسهيل تصدير المنتوج الفلاحي، لاسيما ما يتعلق بالتخزين والجوانب اللوجستية، فضلا عن رفع النسبة التي يحق للمستثمر الاستفادة منها من العائدات بالعملة الصعبة من 20 بالمائة حاليا إلى 50 بالمائة".

وتهدف إستراتيجية المترشح ميهوبي في قطاع الفلاحة إلى بلوغ 15 مليون طن من المنتجات الفلاحية القابلة للتصدير. أما فيما يتعلق بالمدخلات الفلاحية كالأسمدة والبذور والأعلاف، فأكد المترشح التزامه بالعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوزيعها بشكل ناجع، لافتا من جانب آخر إلى ضرورة تشجيع السكن الريفي من أجل تعزيز الاستقرار في المناطق الريفية.

في سياق متصل، أكد ميهوبي أن "كل الخيرات موجودة في بلادنا يكفي فقط أن نرتب بيتنا الداخلي وأن نقضي على البيروقراطية والفساد والممارسات السلبية وأن نعيد الثقة".

وحول أهمية الاستحقاقات المقبلة، اعتبر المترشح، هذه الانتخابات تمثل "الوسيلة الوحيدة للخروج من "الوضع الشاذ، غير الطبيعي وغير الديمقراطي" مضيفا بأنه "ليس لدينا بدائل أخرى سوى تكريس الإرادة الشعبية التي عبر عنها المواطنون عندما خرجوا في 22 فيفري الماضي للمطالبة بتطبيق المادتين 7 و 8 من الدستور".

إقرأ أيضا..

دعم المؤسسات والاستثمار المنتج وإعادة الترخيص باستيراد السيارات المستعملة
12 ديسمبر 2019
رئيس الدولة يوقع على قانون المالية لسنة 2020

دعم المؤسسات والاستثمار المنتج وإعادة الترخيص باستيراد السيارات المستعملة

فرصة تاريخية لتكريس الديمقراطية
12 ديسمبر 2019
رئيس الدولة يبرز أهمية الانتخابات بالنسبة لمستقبل البلاد:

فرصة تاريخية لتكريس الديمقراطية

محطة حاسمة لإخراج البلاد من الانسداد
12 ديسمبر 2019
أزيد من 24 مليون جزائري مدعوون اليوم لاختيار رئيسهم

محطة حاسمة لإخراج البلاد من الانسداد

العدد 6975
12 ديسمبر 2019

العدد 6975