المساء - الثلاثاء, 14 مارس 2023

8 و10 سنوات سجنا نافذا في حق متهمين اثنين ببسكرة

أصدرت محكمة طولقة بولاية بسكرة حكما بالحبس النافذ لمدة ثمان 8 و 10 سنوات مع أمر بالإيداع بالجلسة في حق متهمين اثنين، أدينا في قضية المضاربة غير المشروعة في مواد غذائية واسعة الاستهلاك.

ووفق ما علم من وكيل الجمهورية لدى محكمة طولقة، فإن القضية "التي تم الفصل فيها بالنطق بالحكم تتعلق بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة زيت المائدة المدعم بهدف إحداث ندرة في السوق واضطراب في التموين، حيث حكم فيها على المتهم (ص. ت) بمدة 8 سنوات و(ز.ت) ب 10 سنوات مع أمر بإيداعهما الحبس بالجلسة.    وتمت معالجة القضية من طرف قوات الشرطة بأمن دائرة طولقة بناء على معلومات عن قيام صاحب محل تجاري بتخزين مادة الزيت المدعم حيث تم اكتشاف بعد التحقيقات مستودعين غير مرخص بهما لمحل ملك للمتهمين وتم العثور بهما على 1.350 لتر من الزيت.

* س. ي

...7  سنوات سجنا نافذا ضد 4 أشخاص بغليزان

من جهتها، أصدرت محكمة غليزان حكما بـ7 سنوات سجنا نافذا ضد أربعة أشخاص عن جنح تتعلق بالمضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع. وحسب بيان لنيابة الجمهورية للمحكمة، فقد تمت متابعة المتهمين الأربعة وفقا لإجراءات المثول  الفوري، حيث تم الحكم عليهم بسبع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 2 مليون دينار بجنحة المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع (زيت المائدة).

* ي.ن

.. و10  سنوات لشخصين بعين تموشنت

كما أدانت محكمة عين تموشنت شخصين بعقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في قضية مضاربة وإحتكار مواد غذائية ذات الإستهلاك الواسع، حيث ذكر بيان لمصالح الدرك الوطني التي عالجت القضية، أن عملية توقيف المشتبه فيهما، أسفرت عن حجز 249 لتر من زيت المائدة كانت مخبأة لدى شخصين ببلدية عين طلبة بغرض المضاربة والإحتكار في المواد الغذائية ذات الإستهلاك الواسع.

وتم تنفيذ العملية بناء على معلومات مفادها إحتكار أحد التجار ببلدية عين طلبة لمادة زيت المائدة، حيث أسفرت عملية تفتيش محله بناء على إذن صادر عن وكيل الجمهورية عن العثور على 12 قارورة زيت المائدة من سعة لترين كانت مخبأة داخل المحل. كما سمحت علمية تفتيش منزل بائع عامل بذات المحل التجاري بالعثور على 45 صفيحة زيت المائدة ذات سعة 5 لتر ليصل الحجم الكلي لمادة زيت المائدة المحجوز 249 لتر تقدر قيمتها المالية ب32250 دينار. و بعد تقديم المتهمين أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت، حكم عليهما ضمن إجراءات المثول الفوري بـ10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2 مليون دينار لكل واحد منها وغلق محل المواد الغذائية لمدة 6 أشهر.

* ك . م

الخميس 23 مارس غرة شهر رمضان فلكيا

تتوقع الجمعية العلمية الفلكية البوزجاني أن يكون الخميس 23 مارس الجاري، غرة شهر رمضان فلكيا في كل الدول العربية والإسلامية وعند الجالية المسلمة عبر العالم، مشيرة في بيان لها، إلى أن يوم الاربعاء 22 مارس المخصص لتحري هلال رمضان والموافق لـ29 شعبان ستغرب فيه الشمس على الساعة السابعة مساء ودقيقتين بالتوقيت المحلي، في مدن المدية، البليدة والجزائر العاصمة.

وأوضحت الجمعية أن "عمر القمر سيكون حينها نحو 23 ساعة، حيث يتواجد على ارتفاع 11 درجة قوسية فوق الأفق الغربي ضمن استطالة شرقية تقارب12 درجة قوسية، ليغرب بعدها بـ63 دقيقة أي على الساعة الثامنة و5 دقائق، وهي مدة مكوث كافية جدا لرؤيته بالعين المجردة في كل البلاد، كما أنها ستكون متاحة في حال صفاء الجو عبر العالم كلما اتجهنا غربا نحو دول القارة الأمريكية .

وأضافت الجمعية أن الاقتران الفلكي الجيو مركزي بين الشمس والقمر يتزامن مع أول أيام فصل الربيع وهو يوم الثلاثاء 21مارس الجاري على الساعة الخامسة مساء و23 دقيقة بالتوقيت العالمي وهو نفس اليوم المخصص لتحري هلال رمضان لهذا العام في عدة دول بدأت شعبان قبل الجزائر بيوم كالسعودية وقطر والكويت ومصر. وأضافت أن القمر سيغرب في هذه البلدان قبل الشمس، ما يجعل الرؤية مستحيلة، ويعني أن يوم الأربعاء سيكون تتمة لشهر شعبان بـ30 يوما لاستحالة رؤية الهلال ليلة التحري في اليوم السابق. وختم بيان الجمعية "أن لجنة الأهلة في الجزائر هي المؤهلة رسميا لتقرير بداية شهر رمضان، أما المعطيات الفلكية الوارد ذكرها أعلاه فهي على سبيل الإستئناس والتوضيح ونشر الثقافة العلمية والفلكية وسط الجمهور".

إيداع المديرين العامين لمجمعي "إميتال" و"سيدار" الحبس المؤقت stars

أمر قاضي التحقيق بالقطب الجزائي الوطني الاقتصادي والمالي بمجلس قضاء الجزائر، بإيداع كل من الرئيس المدير العام لمجمع "إميتال" (ب. ط) والرئيس المدير العام لمجمع "سيدار" (أ.ل) و3 متهمين آخرين رهن الحبس المؤقت. كما أمر بوضع متهمين آخرين تحت الرقابة القضائية وذلك على إثر تحقيق يتعلق بوقائع فساد.

جاء في بيان لوكيل الجمهورية لذات القطب أمس، أنه عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، تعلم نيابة الجمهورية لدى القطب الجزائي الوطني الاقتصادي والمالي، الرأي العام أنه على إثر ورود تقرير يتعلق بوقائع فساد وتجاوزات في تسيير المجمع العمومي للصناعات المعدنية والحديدية والصلبية "إميتال"، وتواطؤ لتبديد المال العام وإبرام صفقات وعقود بطريقة مخالفة للقوانين والتنظيمات على مستوى الفرعين الحيويين للمجمع المتمثلين في مركب الحديد والصلب "سيدار الحجار" والشركة الوطنية للاسترجاع، بغرض منح مزايا غير مستحقة للغير، ما تسبب في التأثير وتدني القدرة الإنتاجية للمركّب، والمساس بمنشآته الحساسة والتوقفات المتكررة لدورة الإنتاج، وهو ما ألحق أضرارا مالية بالمجمع والخزينة العمومية تم فتح تحقيق ابتدائي في الوقائع.

وأضاف المصدر ذاته أنه "بعد استكمال التحقيق من طرف الفرقة المركزية لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة بالمديرية العامة للأمن الوطني، تم بتاريخ 12 مارس 2023، تقديم الأطراف أمام النيابة التي أمرت بفتح تحقيق قضائي ضد 22 متهما وكل من يكشف عنه التحقيق، من أجل جنح تبديد أموال عمومية، إساءة استغلال الوظيفة وإبرام صفقات وعقود على نحو يخرق القوانين والتنظيمات بغرض منح منافع غير مستحقة للغير، تبييض الأموال والإثراء غير المشروع".

وأوضح نفس البيان، أن "السيّد قاضي التحقيق بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي، وبعد استجوابه للمتهمين أمر بإيداع 5 منهم رهن الحبس المؤقت وهم  (ب . ط) الرئيس المدير العام لمجمع "إميتال" (أ .ل) الرئيس المدير العام لمجمع "سيدار"، (ف. ك) أمين ولائي لنقابة ولاية عنابة، (ع. م. ش) مدير الموارد البشرية السابق بمؤسسة "سيدار الحجار" وحاليا نائب مدير مكلف بالإدارة، (ق. ف) مدير وحدة عنابة التابعة للشركة الوطنية للاسترجاع، كما أمر بوضع باقي المتهمين تحت الرقابة القضائية".

3 جرحى في انهيار بناية بحي البلاطو بوهران

شهد حي سيدي البشير ببلدية وهران (بلاطو سابقا)، منتصف نهار أمس؛ حادثة انهيار بناية قديمة من 4 طوابق مخلفة حالة هلع ورعب وسط سكان هذا الحي، المصنف في الخانة الحمراء وذلك بعد أسبوع واحد من حادثة انهيار جزئي لبناية في نفس المنطقة خلفت قتيلين وجريح.

الانهيار الذي طال العمارة السكنية الواقعة بشارع "شملول بن عيسى"، تسببت فيه، حسب شهود عيان التقتهم المساء أشغال حفر كان يقوم بها مقاول اقتنى أرضية مجاورة لإنجاز ترقية عقارية من 6 طوابق طابق أرضي.  وأدى انهيار البناية إلى إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، وجدوا أنفسهم محصورين بين الأنقاض، حيث قام مواطنون بإنقاذ شخص فيما أنقذ أعوان الحماية المدنية امرأة (75 سنة) وطفلة (10 سنوات)، تم نقلهما إلى المستشفى، ليتم الشروع بعدها في عملية بحث عن مفقودين بعد رواج معلومات عن وجود ضحايا آخرين.

وقد سخرت مصالح الحماية المدنية وسائل حديثة في البحث إلى جانب الاستعانة بفرقة الكلاب المدربة بإشراف مباشر من مدير الحماية المدنية لولاية وهران.للإشارة، فقد تنقل والي وهران رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، إلى موقع الانهيار للوقوف على الحادثة ومخلفاتها، حيث أمر الوالي بفتح تحقيق لمعرقة الأسباب الحقيقية وراء الحادثة مع التزامه بالتكفل بالعائلات المتضررة. 

الوفد الروسي يزور مركز القيادة والمراقبة لأمن العاصمة

قام وفد روسي بقيادة رئيس قسم العلاقات الدولية والاقتصاد الخارجي لمدينة موسكو، سرقاي تشريومين، أمس، بزيارة مركز القيادة والمراقبة بواسطة الفيديو التابع لأمن ولاية الجزائر؛ للاطلاع على أهم الطرق المستعملة في تسيير هذا المركز من أجل حماية أمن الوطن والمواطن.

وقدمت للوفد الروسي بالمناسبة شروحات وافية حول كيفية تسيير هذا المركز والأجهزة المستعملة لحماية المواطنين وممتلكاتهم وكذا مراقبة الحركة المرورية.  كما اطلع الوفد الروسي على أهم الأجهزة والتقنيات الحديثة المستعملة في مراقبة وتسيير الأمن، لاسيما حماية ممتلكات المواطنين وأمن الطرقات.

ويدخل هذا النشاط في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الروسي الى الجزائر، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين ولاية الجزائر ومدنية موسكو، عاصمة روسيا الفدرالية، بهدف إقامة نشاطات تعاون وشراكة تمس عدة قطاعات. كما قام الوفد الروسي في وقت سابق بزيارة مركز الردم التقني حميسي الواقع بزرالدة.

 

أسبوع للمساعدة الاجتماعية في البيت

ينظم الصندوق الوطني للتقاعد بداية من اليوم، أسبوع المساعدة الاجتماعية في البيت تحت شـعار مرافقة.. قرب وتواصل، بهدف التعريف بالآليات التي تم تسخيرها لفائدة المتقاعدين، المعطوبين، العجزة والمعاقين من أجل أنسنة العلاقة والتكفل الأمثل بانشغالاتهم.

وأوضح بيان للصندوق أمس، أن جهاز المساعدة الاجتماعية في البيت تكفل خلال سنة 2022 بزيارة أكثر من 18 ألف متقاعد وذوي الحقوق ومرافقتهم على القيام بمختلف الإجراءات الإدارية للحصول على التجهيزات واللوازم الطبية دون عناء التنقل، على غرار الكراسي المتحركة و السماعات الطبية.

ويتوفر الصندوق الوطني للتقاعد على مستوى كافة الوكالات المحلية على مساعدين اجتماعيين مؤهلين يقومون بانتقاء المتقاعدين الذين يحتاجون لزيارة، استنادا إلى البطاقية الوطنية للمتقاعدين المسجلين لدى مصالح الضمان الاجتماعي بناء على معايير دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز المساعدة الاجتماعية في البيت يترجم السياسة القطاعية وحرص الدولة الجزائرية على تكريس الطابع الاجتماعي وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، عبر وضع الميكانيزمات التي تسمح بتوفير الرعاية الاجتماعية لكل المتقاعدين لاسيما الفئات الهشة منهم وتمكنهم من حقوقهم والاستفادة من الخدمات والأداءات بكل أريحية وفي أحسن الظروف.

الجزائر شريك استراتيجي فاعل وموثوق stars

❊ الجزائر شريك أساسي نعول عليه في مجال مكافحة الإرهاب

❊ تعزيز الاستقرار في حوض المتوسط ومحيطه لاسيما في الساحل

❊ الرئيس تبون حدثني مطولا عن القضية الفلسطينية وسنعمل على إنهاء التوتر 

❊ الاتحاد الأوربي يدعو الجزائر الى الرمي بثقلها لإنهاء الحرب في أوكرانيا 

❊ الاتحاد الأوربي سيعمل على تقوية التعاون لاسترداد الأموال المنهوبة 

❊ الدفع بالعلاقات التجارية 

استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، بمقر رئاسة الجمهورية الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد جوزيب بوريل، الذي يختتم زيارته للجزائر اليوم.

كما أقام الرئيس تبون مأدبة غداء عمل على شرف المسؤول الاوروبي، بحضور إطارات سامية من الجانبين، حيث ضمت المأدبة عن الجانب الجزائري، كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عمار بلاني، ومدير عام أوروبا بوزارة الشؤون الخارجية، محمد أمين بن شريف، فيما ضمت عن الجانب الأوروبي، سفير ممثلية الاتحاد الأوروبي بالجزائر توماس إيكرت، مديرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالاتحاد الأوروبي هيلان لوغال، ورئيس ديوان الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، رافاييل ديير.

وفي تصريح له عقب الاستقبال الذي خصّه به الرئيس تبون، أكد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ، أن الجزائر تعد شريكا موثوقا وفاعلا محوريا في مكافحة الإرهاب، معلنا في ذات السياق أن الجزائر والاتحاد الأوروبي اتفقا على بعث الحوار رفيع المستوى في مجال الأمن.

وأوضح بوريل أنه "من المهم القول بأننا اتفقنا على بعث حوارنا رفيع المستوى في مجال الأمن وأن أولى الاجتماعات ستعقد قبل نهاية السنة الجارية"، مضيفا بأن "ذلك يدل على أن الجزائر تعد شريكا موثوقا وفاعلا محوريا في مكافحة الإرهاب، ضمن جوارنا المشترك".

وبعد أن أشار إلى أن "للجزائر تاريخ طويل في مكافحة الإرهاب"، أكد بوريل بأن الاتحاد الأوروبي والجزائر يسعيان إلى تطوير تعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب، حيث قال في هذا الصدد، "أننا نريد تطوير رؤية شاملة وإستراتيجية في مجال مكافحة الإرهاب"، داعيا إلى "التنسيق والدعم المتبادل للأعمال الأمنية وتوحيد جهودنا من أجل تعزيز الاستقرار على مستوى محيطنا وجوارنا المشترك، لاسيما في الساحل".

وخلص المسؤول الأوروبي إلى القول "كما لاحظتم، فإن المواضيع كثيرة لتعميق شراكتنا ولدينا الإرادة لذلك"، داعيا الجزائر للانضمام إلى الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية.

وكان الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، قد قام صبيحة أمس بالجزائر العاصمة، بوضع إكليل من الزهور بمقام الشهيد والوقوف دقيقة صمت أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة.

وعبر المسؤول الاوروبي على "تويتر" عن تأثره بوقوفه أمام هذا المقام للترحم على الشهداء الجزائريين، مضيفا أنه يقف وقفة إجلال أمام كل من ضحوا بأنفسهم من أجل استقلال بلادهم.

للإشارة، تأتي زيارة الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، الذي حلّ بالجزائر مساء أول أمس، بعد زيارة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إلى الجزائر شهر سبتمبر الماضي، بهدف تكريس إرادة الجزائر والاتحاد الأوروبي في تعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات.

وأشار بيان لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى أن هذه  الزيارة التي تعد  الأولى من نوعها للسيد بوريل إلى الجزائر منذ توليه منصبه شهر ديسمبر 2019، تشكل فرصة لمواصلة الحوار السياسي بين الطرفين وإعداد حصيلة التعاون وآفاق تعميقه في إطار تنفيذ متوازن وملائم لاتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

 

بإمكان الجزائر بمؤهلاتها تحرير إفريقيا اقتصاديا stars

أكد رئيس جمهورية أوغندا، السيد يوويري موسيفيني أمس، أهمية الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها الجزائر والتي من شأنها "تحرير إفريقيا" اقتصاديا، من خلال تعزيز التعاون مع دول القارة مثلما ساهمت في السابق فيت حريرها من القوى الاستعمارية.

أعرب موسيفيني في تصريح للصحافة أدلى به بمقر إقامته بالجزائر العاصمة، على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجزائر، عن سعادته بتواجده في الجزائر، مؤكدا أن "الجزائر بالعمل مع شرق إفريقيا التي تعد أوغندا جزءا منها، بإمكانها خلق مجموعة قوية جدا تساهم في التنمية الاقتصادية، كما فعلت في دعم النضال الإفريقي ضد الاستعمار في الماضي".

وأكد الرئيس الأوغندي في هذا السياق على أهمية منطقة التجارة الحرة الإفريقية في تحريرالقارة من التبعية الاقتصادية، مشيرا إلى ضرورة تمتين العلاقات التجارية الثنائية بين هذه  الدول على غرار العلاقات بين الجزائر وأوغندا.

كما أبرز أهمية دعم التنمية والازدهار في إفريقيا من خلال تكامل السوق الإفريقية واندماجها ودعم صانعي الثروة الأفارقة بسوق واسعة تستوعب إمكانياتهم.

وبعد أن نقل تحياته وتحيات الشعب الأوغندي إلى الرئيس تبون والشعب الجزائري، اعتبر الرئيس الأوغندي أن زيارته إلى الجزائر ستسمح بدفع "العلاقات في سبيل تحرير القارة الأفريقية، بالتعاون مع جميع أشقائنا الذين يناضلون من أجل المصالح المشروعة للشعب الأفريقي.

من جهة أخرى نوه موسيفيني بالدور الذي لعبته الجزائر غداة استرجاعها للسيادة الوطنية، من أجل تحقيق انعتاق الدول الإفريقية من نير الاستعمارالأوروبي.

وذكر في هذا الإطار، بقيام الدولة الجزائرية ب تدريب 250 موزمبيقي تم اختيار مجموعة تتكون من 48 منهم وهم الذين أطلقوا شرارة الحرب ضد البرتغاليين في 25 سبتمبر 1964، أدت إلى هزيمة هذه القوة الاستعماريةوأشار إلى أن الأفارقة إذا عملوا معا بشكل صحيح ودافعوا عن القضايا العادلة للشعوب الأفريقية كما فعلوا ضد الاستعمار فإنهم لن يهزموا أبدا".

من جهة أخرى، زار الرئيس الأوغندي مركز البحث النووي بالجزائر العاصمة ، حيث كان مرفوقا بوزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب. كما استقبل ضيف الجزائر بمقر إقامته بالجزائر العاصمة كلا من وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ووزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني.

واستقبل أيضا بمقر إقامته وفدا عن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري برئاسة كمال مولى، حيث يتكون الوفد من كل من عمر حابس، رضا حشلاف، عبد الواحد كرار، لزهر لطرش، محمد امين لبو وحسان خليفاتي.

الجزائر شريك موثوق لأوغندا

وكان الرئيس الأوغندي قد وصف في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أول أمس، الجزائر بالشريك الموثوق بالنسبة لبلاده، مشيرا إلى "مساهمتها الايجابية" في تنمية واندماج إفريقيا.

وقال موسيفيني؛ إنه كانت لديه محادثات "مثمرة" خلال هذا اللقاء، مضيفا أنه تطرق مع الرئيس تبون إلى العديد من مجالات التعاون خاصة مكافحة الإرهاب، علما أن الجزائر تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال"، في حين شدد على أهمية عامل السلم من أجل تحقيق تنمية فعالة لمنطقة التبادل الحر للقارة الافريقية.

وأشاد الرئيس الأوغندي في هذا الصدد "بالمساهمة الايجابية" للجزائر في تنمية منطقة التبادل الحر للقارة بفضل إطلاق مشاريع هيكلية من شأنها تحقيق اندماج إفريقيا وتعزيز المبادلات التجارية على المستوى القاري.

وبخصوص التعاون الثنائي  ذكر الرئيس موسيفيني  بالخصوص مجال البتروكيمياء والمحروقات الذي يمكن للبلدين إطلاق مشاريع ثنائية فيه، لاسيما محطات تكرير بأوغندا حيث تم اكتشاف حقول نفط".

التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في مجالات النفط والغاز

وقعت شركة "سوناطراك" ونظيرتها الاوغندية مذكرة تفاهم تهدف إلى التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في سلسلة قيم النفط والغاز وذلك تحت اشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ونظيره الأوغندي يوويري موسيفيني الذي يختتم زيارته لبلادنا اليوم .

وأوضح بيان للمجمع العمومي أن مذكرة التفاهم الموقعة من طرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار والمدير العام للشركة الوطنية الأوغندية للنفط بروسكوفيا نابانجا، تتضمن عدة مجالات للتعاون تمس "مشاريع الاستكشاف والإنتاج والتسويق والصناعات التحويلية ونشاطات المصب، فضلا عن الأنشطة الخاصة بخدمات النفط والغاز"، كما تشمل بنودا متعلقة بمجالات التكوين وتبادل الخبراتوتسعى سوناطراك من خلال هذه الاتفاقية إلى تطوير فرص الشراكة مع الشركةالوطنية الأوغندية للنفط بشكل يسمح باستغلال أفضل للإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين".

كما أوضح المصدر أن هذه المذكرة تدخل ضمن "التوجه الاستراتيجي لسوناطراك التي تستهدف الأسواق الإفريقية من أجل تدعيم تواجدها على الصعيد القاري والإقليمي".

أعداد سابقة

« مارس 2023 »
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31