83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي
  • القراءات: 901
❊ م. عبد الكريم ❊ م. عبد الكريم

قطاع الصحة بالشلف

83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي

 

استفاد قطاع الصحة بولاية الشلف، من 83 منصبا للتكوين في سلك شبه الطبي، حيث تم تخصيص 8 مناصب بيداغوجية للشعب الأدبية، و75 منصبا للشعب العلمية، حسب معلومات المساء، موزعة على تخصصات متعددة يأتي في مقدمتها ممرض الصحة العمومية بـ20 منصبا بيداغوجيا، والقابلات بـ 15 منصبا، إلى جانب 13 منصبا بيداغوجيا في تخصص مشغل جهاز التصوير الطبي للصحة العمومية، و13 منصبا مخبريا في الصحة العمومية، 6 مناصب مساعد طبي للصحة العمومية، و5 مناصب بيداغوجية مختصة في حفظ الصحة للصحة العمومية، إلى جانب 3 مناصب لمختصين في التغذية للصحة العمومية، نفس عدد المناصب في العلاج الطبيعي والفيزيائي للصحة العمومية، ناهيك عن منصبين في تخصص مساعد اجتماعي للصحة العمومية ومنصب واحد يخص البصاراتيون النظاراتيون للصحة العمومية.

تأتي هذه المناصب تدعيما لمختلف التخصصات في قطاع الصحة بالشلف، فيما تتواصل، من جهة أخرى، التسجيلات الخاصة بالالتحاق بالمعهد شبه الطبي بالشطية.

 

تحسبا للدخول المقبل ... مرافق تربوية جديدة

سيتدعم قطاع التربية لولاية الشلف، تحسبا للدخول المدرسي 2019 / 2020، بالعديد من المرافق التربوية، وفي هذا السياق، علمت المساء، أنه سيتم تسليم ثانويتين ببلديتي الشطية وعين مران، إلى جانب قاعة للرياضة البدنية بإحدى الثانويات الواقعة في الولاية، ونصف داخلية ببلدية سنجاس. وتطبيقا لتعليمات والي الولاية، تضيف نفس المصادر أنه سيتم تدعيم القطاع بـ 3 إكماليات، اثنتين منهما فاقت نسبة الأشغال بهما 95 بالمائة، بما فيها السكنات الوظيفية، وإكمالية أخرى تجرى بها بعض الأشغال بما فيها السكنات الوظيفية، ويتعلّق الأمر بإكمالية في بلدية بوقادير، وإكماليتان بمنطقة الشرفة ببلدية الشلف.

أما فيما يخص الطور الابتدائي، فهناك مجمع تربوي يتم إنجازه بمنطقة الفروسية، حيث تعرف على مستواه الأشغال تقدما ملحوظا، على أن يتم تسليمه مع نهاية السنة الجارية. 

 

 

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245