8100 تلميذ في الأقسام التحضيرية

تيبازة

8100 تلميذ في الأقسام التحضيرية

ينتظر أن يلتحق خلال شهر أكتوبر القادم، أزيد من8100 تلميذ بالأقسام التحضيرية الابتدائية في ولاية تيبازة، حسبما أعلنت عنه المديرة المحلية للتربية، صورية طلحي، التي أوضحت أن مصالحها تستعد لاستقبال هذا العدد من التلاميذ، الذي قالت إنه كإحصاء أولي قابل للارتفاع أو الانخفاض، وفقا للطلبات التي تلقتها مختلف المؤسسات التربوية قبيل الدخول المدرسي 2019 /2020.

استنادا للمسؤولة، سيتم توزيع التلاميذ المرتقب استقبالهم بداية من شهر أكتوبر المقبل; على 250 قسم سنة أولى تحضيري; أي معدل 32 تلميذا في القسم، مبرزة أن مصالحها تعمل على التحضير الجيد وتوفير جميع الشروط لالتحاق البراعم في أحسن الظروف.

من جهة أخرى، كشفت السيدة طلحي عن تدعيم قطاع التربية خلال الموسم الدراسي الجديد، بالعديد من الهياكل التربوية الجديدة، لاسيما الخاصة منها بالمجمعات المدرسية في الأحياء السكنية الموزعة حديثا. ويتعلق الأمر بـ11 مجمعا مدرسيا جديدا موزعا عبر تراب الولاية، وثانوية جديدة بمدينة فوكة، ومتوسطة جديدة قاعدة 4 بمدينة أحمر العين، وثلاث داخليات، وثلاثة مطاعم جديدة، إلى جانب تدعيم عدد من المدارس بتوسيعها من خلال استحداث أقسام دراسية جديدة.

بخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة، التحق بمقاعد الدراسة نحو 800 تلميذ موزعين على 100 أقسام، أي معدل 8 تلاميذ في القسم الواحد، فيما استفاد 44 ألف تلميذ من منحة التمدرس المقدرة بخمسة آلاف دينار.

 

إقرأ أيضا..

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..
19 أكتوير 2019
الشلف تحتضن الاحتفالات الرسمية المخلدة ليوم الهجرة

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب
19 أكتوير 2019
وزير الداخلية يبرز مآثر اليوم الوطني للهجرة ويؤكد:

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب

العدد 6929
19 أكتوير 2019

العدد 6929