8 مطاعم و6 حافلات لنقل التلاميذ
  • القراءات: 248
هدى. ن هدى. ن

بلدية سيدي موسى تقف على جاهزية المدارس

8 مطاعم و6 حافلات لنقل التلاميذ

عقد المجلس الشعبي البلدي لسيدي موسى بولاية الجزائر، مؤخرا، اجتماعا تقييميا لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالدخول المدرسي لموسم 2022 ـ 2023، تم فيه الإعلان عن تدشين مطعم مدرسي جديد، يضاف إلى ثمانية مطاعم المتوفرة بإقليم البلدية، إلى جانب تخصيص 6 حافلات لنقل التلاميذ.

ترأّس رئيس المجلس الشعبي البلدي لسيدي موسى أمير عز الدين، الأسبوع الماضي، اجتماعا بمقر المجلس، خُصص لمتابعة وتقييم الاستعدادات الخاصة بالدخول المدرسي لموسم 2022 ـ 2023، والوقوف على ظروف تمدرس التلاميذ، ومدى جاهزية المؤسسات التربوية لاستقبالهم.

وحضر هذا اللقاء التقييمي مديرو المدارس الابتدائية، وعدد من المسؤولين المحليين المعنيين بتأطير الدخول المدرسي في الجانب المرتبط بالنقل وتموين المطاعم المدرسية، والنظافة، والصحة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم المسائل المتعلقة بقطاع التربية، وتقييم ما تم تحقيقه وإنجازه لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف، بالإضافة إلى تحديد النقائص المسجلة بهدف معالجتها.      

وخلصت المناقشات - حسب مصالح البلدية - إلى الإقرار بجاهزية المدارس، لاستقبال التلاميذ بعد عمليات التهيئة والتنظيف التي طالتها من الداخل، وشملت محيطها الخارجي في إطار البرنامج الموسع المعتمد، الذي تم الانطلاق فيه، والذي يشمل تهيئة وتنظيف المؤسسات التعليمية، ومحيطها الداخلي والخارجي.

وفي ما يخص الإمكانيات المسخرة للتلاميذ في الجانب المرتبط بالإطعام والنقل المدرسيين، تم التأكيد على جاهزية المطاعم المتوفرة بإقليم البلدية لفائدة التلاميذ، والبالغ عددها 8 مطاعم، وتدعيم هذه الأخيرة بمطعم جديد بمدرسة سي بلعيد.وحتى يتمكن التلاميذ المقيمون بالمناطق البعيدة من الالتحاق بمدارسهم بدون عناء، سيتم تسخير 6 حافلات للنقل المدرسي لفائدتهم، في إطار اتفاقية تم إبرامها بين البلدية ومؤسسة خاصة بالنقل المدرسي.

كما تم، بالمناسبة، الإعلان عن تسجيل مشاريع جديدة، تخص إنجاز وتوسيع عدد من المؤسسات التعليمية بإقليم البلدية، وتحديد أهم النقائص المسجلة على  مستوى المتوفر منها.