650 طفلا من ورقلة يخيّمون بأجمل شواطئ بومرداس
حنان. س حنان. س

خلال موسم صيف 2019

650 طفلا من ورقلة يخيّمون بأجمل شواطئ بومرداس

كشفت مديرية النشاط الاجتماعي لبومرداس، عن استفادة 650 طفلا من ولاية ورقلة، من دورات للتخييم بأجمل شواطئ ولاية بومرداس، ناهيك عن استفادة 200 طفل من البلديات الداخلية للولاية، في سابقة أولى.

أفادت المديرة مختاريه داسي متحدثة إلى ”المساء”، بأنه تم تخصيص مبلغ يقدر بـ 12 مليون دينار لتغطية الدورات الثلاث للتخييم، بما فيها المبيت والإطعام والنقل والتأمين، موضحة أن الأطفال ضيوف بومرداس ينتمون لأسر معوزه، قد تم التكفل بهم كذلك من ناحية توفير ألبسة البحر بأطقم كاملة، إضافة إلى تأمين تنشيط ثقافي للترويح والترفيه. وقد انطلقت أولى الدورات في 25 جوان الماضي، فيما تستمر إلى غاية 8 أوت القادم.

وبالموازاة، انطلقت دورة تخييميه أخرى لفائدة 200 طفل من البلديات الداخلية لولاية بومرداس كسابقه أولى؛ حيث عملت ذات المديرية على إدراج ثلاث دورات للتخييم لفائدة أبناء الأسر المعوزة ممن لا يتعذر عليهم قصد الشواطئ أو الترفيه لضيق الحال؛ ”فكرنا هذه السنة في أبنائنا من المناطق الداخلية للولاية، وتوصلنا على مستوى مديريتنا إلى تخصيص ثلاث دورات تخييم لهؤلاء من السابع جويلية إلى العاشر أوت، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة”، تقول المديرة.

وخُصص مبلغ 5 ملايين دينار لتغطية تخييم أبناء بومرداس في بيت الشباب بكاب جنات، فيما اختيرت كل من بلدية دلس والصغيرات ببلدية الثنية، لاستقبال أطفال ورقلة، علما أن هذا التخييم يدخل في إطار الإقامات التضامنية التي أطلقتها الوصاية لفائدة أطفال الجنوب والهضاب العليا.

إقرأ أيضا..

المالوف في الحفظ والصون وعلى السلطات الاهتمام أكثر بالفنان
21 جانفي 2020
الفنان كمال بودة يفتح قلبه لـ"المساء":

المالوف في الحفظ والصون وعلى السلطات الاهتمام أكثر بالفنان

الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين
20 جانفي 2020
رئيس الجمهورية معربا عن رفضها فرض الأمر الواقع بالقوة

الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين

العدد 7007
20 جانفي 2020

العدد 7007