6 آلاف مرشح للتوظيف بسوناطراك
  • القراءات: 7629

الوكالة الوطنية للتشغيل بورقلة

6 آلاف مرشح للتوظيف بسوناطراك

سجلت مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل بورقلة، أزيد من 6 آلاف مرشح من أجل المشاركة في مسابقة التوظيف بمجمع سوناطراك، حسبما عُلم أول أمس، من مسؤولي الوكالة بالولاية.

وتخص هذه المسابقة التي من شأنها توفير حصة تقدر بنحو 500 منصب للمرشحين من ولاية ورقلة، الحاصلين على شهادات التعليم العالي (بكالوريا +3، بكالوريا +4 وبكالوريا +5) في مختلف التخصصات، مثلما جرى توضيحه.

وسيتقيّد المرشحون المقبولون بعد إجراء المسابقة، بتكوين مهني يضمنه المعهد الوطني للبترول، الذي يختص لاسيما في تكوين وتأطير اليد العاملة التي توظفها شركة سوناطراك في مختلف المهن والتخصصات ذات الصلة بقطاع المحروقات وغيرها، حسبما تمت الإشارة إليه.

تجدر الإشارة إلى أنّ عملية التسجيل تمت ما بين 12 و15 ديسمبر الجاري بالوكالة الجهوية للتشغيل، الكائن مقرها بمدينة ورقلة بالنسبة لمرشحي بلديات ورقلة والرويسات وسيدي خويلد وعين البيضاء وحاسي بن عبد الله وأنقوسة، بالإضافة إلى مديرية التشغيل بالولاية المنتدبة تقرت لفائدة 11 بلدية بهذه الجماعة ، وبلديتي الحجيرة والعالية، ويتعلق الأمر أيضا بالفرع البلدي بحي 40 سكنا بحاسي مسعود، ومكتب التشغيل بالبرمة الحدودية، يضيف المصدر ذاته. ويُتوخى من خلال هذه المسابقة التي سيتم تنظيمها ما بين 23 و25 ديسمبر الجاري بجامعة «قاصدي مرباح» بورقلة بعد أن كانت مبرمجة في شهر سبتمبر المنصرم، أن توفر فرصة توظيف جديدة للشباب الجامعيين بهذه الولاية من الجنوب الشرقي على مستوى مجمع سوناطراك، كما تمت الإشارة إليه.

يُذكر أن وكالة التشغيل بالولاية تحصلت، مؤخرا، على ما لا يقل عن 1500 عرض عمل جديد في مختلف التخصصات المهنية والرتب، سيتم عرضها على طالبي الشغل.  وتتوزع العروض الجديدة التي انطلقت عملية التسجيل المتعلقة بوضع ملفات الترشح لإجراء الاختبارات المهنية الخاصة بمؤسسات وطنية اقتصادية سيما العاملة في مجال المحروقات، على المنطقة، ووفرت 950 منصبا، والمؤسسات المتخصصة في مجال الحراسة وفّرت هي الأخرى 300 منصب، إلى جانب شركات خاصة وأخرى للمناولة وفّرت 300 منصب شغل، مثلما أشار المصدر.

ق.م

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269