55 مليار سنتيم  لـ31 عملية تنموية
❊ آسيا عوفي ❊ آسيا عوفي

بلدية المنصورة

55 مليار سنتيم لـ31 عملية تنموية

كشفت مصادر موثوقة عن أن بلدية المنصورة التي تقع شمال غرب ولاية برج بوعريريج، استفادت من مبلغ قدره 55.3 مليار سنتيم خلال السنة الجارية  2019، لإنجاز مختلف المشاريع التنموية، منها 43 مليار سنتيم في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، و12.3 مليار سنتيم في إطار المخطط البلدي للتنمية، بهدف دفع عجلة التنمية بالبلدية وتحسين المستوى المعيشي للمواطن.

حسب المصدر، فإن هذا المبلغ تم تخصيصه لـ31 عملية تنموية، منها 24 عملية في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية. ففي قطاع التربية، سيتم ترميم كافة المدارس الابتدائية الموزعة على تراب البلدية، تحسين ظروف التمدرس للتلاميذ بهدف ضمان تحصيل دراسي جيد، واقتناء حافلة تخصص لنقل التلاميذ. كما تم في نفس السياق، رصد الإعانة المخصصة لمعادلة التوزيع بالتساوي، والإعانة المخصصة لمعادلة التوزيع بالتساوي التكميلية، المخصص المالي الموجه للتكفل بالنفقات الصيفية وحراسة المدارس الابتدائية، والمخصص المالي الموجه للتكفل بنفقات التغذية المدرسية. وفي قطاع الموارد المائية، سيتم تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب، والقضاء على معاناة المواطنين في نقص وتذبذب التزود بهذه المادة الحيوية، التي يؤدي غيابها إلى اختلال في متطلبات الحياة الأساسية، بكل من قرى المزيرعة، بوقابة، الدشرة وتيغلت. كما سيتم توصيل شبكة الكهرباء والغاز بمختلف أحياء البلدية، في حين ستمس التهيئة الحضرية كلا من أحياء عمارات 48، تجزئة 104 بلمسعود وأحياء بوجبهة، الحمراء، أولاد عباس وحي الحراش الغربي.

في قطاع الشباب والرياضة، سيتم إنجاز ملعب جواري مغطى بالعشب الاصطناعي في قريتي أولاد عباس والزيتون، مع التهيئة الحضرية لقرية الزيتون، وتصليح شبكة المياه الصالحة للشرب، إلى جانب تهيئة حضرية بحي الغوم، مع اقتناء شاحنة ضاغطة لرفع النفايات. أما فيما يخص العمليات التي تدخل في إطار المخطط البلدي للتنمية، فقد قدرت بـ7 علميات، تمحورت في تهيئة شارع هرنوف أحمد في شطره الأول، إنجاز ملعب جواري مغطى بالعشب الاصطناعي في قرية الشيحة وبوجبهة والحمراء ومركز البلدية، مع تغطية وتهيئة الملعب الموجود بحي هجرسي بن عمر، ودراسة وإنجاز ممر علوي بحي الحراش الغربي. من جهتهم مواطنو البلدية، طالبوا بضرورة احترام آجال إنجاز هذه المشاريع حتى تنتهي معاناتهم، خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والغاز والطرق.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

في غياب شروط الوقاية داخل قاعة ضيقة

كارثة صحية بمصلحة إبرام عقود الزواج بوهران

قرية النسيسة ببلدية سيد داود

خلاف شخصي يرهن تزويد السكان بالماء

مناطق الظل ببلديتي الرغاية ورويبة

134 مليار دينار لتجسيد 39 مشروعا تنمويا

فيما تم اقتراح غلق 37 محلا تجاريا

حجز 1.2 طن من المواد الغذائية الفاسدة

مدير الصحة والسكان بسكيكدة لـ«المساء”

نحو استئناف مشروع مستشفى الحروق

في ظل قرار غلق محلاتهم وإحالتهم على البطالة

أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون

سكان علي منجلي بدون مرافق ترفيهية

تهيئة 3 وحدات جوارية ووعود بتهيئة 4 أخرى

اتهموا الوكالة بالتقصير في تسليم مفاتيحهم

مكتتبو "عدل" يغلقون المديرية الجهوية

بلدية سيدي داود ببومرداس

مشاريع تنموية لفائدة 19 منطقة ظل

العدد 7152
09 جويلية 2020

العدد 7152