45 مشروعا سياحيا قيد الإنجاز
❊ محمد عبيد ❊ محمد عبيد

عين تموشنت

45 مشروعا سياحيا قيد الإنجاز

يعول قطاع السياحة بولاية عين تموشنت على الاستثمار في المجال السياحي، بغية تحسين الخدمات وخلق التنافسية في مجال الأسعار، كما أشار السيد معمري المدير المحلي للقطاع، مضيفا أن المشاريع المسجلة محليا في المجال السياحي تقدر إلى حد الآن بـ45 مشروعا هي في طور الإنجاز، تضاف إليها 28 مؤسسة فندقية، منها ما دخل حيز الخدمة مؤخرا.

هذه المؤسسات، حسب المتحدث، تتوفر على أجود الخدمات بمقاييس دولية، وما ميز موسم الاصطياف لهذه السنة، تغير ذهنية الفندقيين والمستثمرين السياحيين، حيث تم الخروج من هياكل فندقية إيوائية إلى فنادق تتوفر على كل الشروط، تجعل المصطاف يقضي فيها أجمل الأوقات ويجد راحته خلال عطلته، سواء كانت قصيرة أو طويلة.

هذا الواقع في نظر المتحدث، يلزم المؤسسات القديمة بالالتحاق بالركب وتحديث خدماتها، علما أن الولاية تتوقع على الأقل، استلام كل سنة ثلاث مؤسسات فندقية من النوعية الجيدة.

الجدير بالذكر أن عدد المصطافين الذين زاروا الشواطئ الـ19 المحروسة على المستوى المحلي منذ الفاتح جوان إلى غاية الأسبوع الفارط، بلغ أكثر من ستة ملايين مصطاف، كما تعمل المديرية الوصية حاليا على الترويج للمناطق السياحية بالولاية، عبر وسائل الاعلام والفضاء الأزرق.

بلدية العامرية ... 2000 طلب سكن

تعكف اللجنة المختصة على توزيع السكنات الاجتماعية ببلدية العامرية، ولاية عين تموشنت، على دراسة جميع الملفات المودعة على مستواها، والتي تعدت 2000 طلب، في حين يقول سعيد حرش رئيس البلدية، بأن عدد السكنات التي بحوزة مصالح البلدية والمبرمجة للتوزيع تقدر بـ300 سكن فقط، في حين تعمل اللجنة على إضفاء عامل الأولوية وكذا الأقدمية في دراسة هذه الملفات، وإدراجها ضمن القائمة النهائية، كما دعا رئيس البلدية، الأفراد الذين لم يسعفهم الحظ في هذه الحصة والحصول على سكن، إلى التحلي بالصبر، لأن مشاريع السكنات الاجتماعية لن تتوقف.

 

إقرأ أيضا..

جراد يتعهد بالتكفل باحتياجات الشعب ومواصلة مكافحة الفساد
17 فيفري 2020
التزم بتجسيدها وفق سلم الأولويات واستعجالية البرامج

جراد يتعهد بالتكفل باحتياجات الشعب ومواصلة مكافحة الفساد

رؤساء الكتل يثنون على نتائج الحراك الشعبي
17 فيفري 2020
أعضاء مجلس الأمة يصادقون على مخطط عمل الحكومة

رؤساء الكتل يثنون على نتائج الحراك الشعبي

العدد 7030
16 فيفري 2020

العدد 7030