4 ملايير دينار لإنجاز مشاريع التحسين الحضري
  • القراءات: 219

خنشلة

4 ملايير دينار لإنجاز مشاريع التحسين الحضري

استفاد قطاع الأشغال العمومية، مؤخرا، بخنشلة من غلاف مالي يقدر بحوالي 4 ملايير دج لإنجاز مشاريع التحسين الحضري عبر عديد بلديات الولاية، حسب ما علم أول أمس، من المديرية المحلية للأشغال العمومية.

قال المدير المحلي للأشغال العمومية، مراد سعيدي، في هذا الصدد، إن قطاع الأشغال العمومية بولاية خنشلة استفاد مؤخرا من غلاف مالي يقدر بـ8.3 ملايير دج لإنجاز الشطر الأول من مشاريع التحسين الحضري بعاصمة الولاية، يضاف إليه غلاف مالي آخر مقدر بـ200 مليون دج مخصص لإنجاز الشطر الثاني من العملية التي ستمس باقي البلديات.

وأضاف ذات المصدر بأن تمويل هذه المشاريع اقتطع من الغلاف المالي الذي استفادت منه ولاية خنشلة في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية التابع لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية. وأشار السيد سعيدي مشاريع التحسين الحضري لمدينة خنشلة قسمت إلى 5 حصص تضم كل حصة منها تعبيد 4 محاور طرق بعدد إجمالي يقدر بـ20 محور طريق ستنطلق بها الأشغال فور إتمام كافة الإجراءات الإدارية والقانونية المصاحبة للإعلان عن الاستشارات والمناقصات.

أفاد ذات المسؤول أنه ضمن نفس الغلاف المالي الموجه لمشاريع التحسين الحضري بولاية خنشلة، سجلت 21 عملية بغلاف مالي يقدر بـ150 مليون دج ستمس دوائر أولاد رشاش وعين الطويلة وبوحمامة وقايس  وبابار وششار يتم من خلالها التكفل بعملية تهيئة وصيانة الطرقات بمراكز البلديات على أن تليها مشاريع أخرى في المستقبل القريب.

أضاف مدير الأشغال العمومية لولاية خنشلة أن في عملية تأهيل الطريق الاجتنابي لبلدية خنشلة على مستوى الطريق الوطني رقم 88 أ قد انطلقت بعد تضرر أجزاء كبيرة منه وهي العملية التي رصد لتجسيدها غلاف مالي يقدر بـ300 مليون دج مقتطع من صندوق الطرق السيارة والطرق الوطنية.

العدد 7214
23 سبتمبر 2020

العدد 7214