تشريعيات 12 جوان
39 برج مراقبة و16 فرقة تدخل
  • القراءات: 634
ق. م ق. م

لمكافحة حرائق الغابات بغليزان

39 برج مراقبة و16 فرقة تدخل

سخرت محافظة الغابات بغليزان 39 برج مراقبة و16 فرقة تدخل متنقلة في إطار حملة الوقاية ومكافحة حرائق الغابات للموسم الجاري، حسبما علم لدى ذات الهيئة.

وأوضح رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات، مصطفى فعفاع، أن محافظة الغابات قد سخرت لهذه الحملة التي تنطلق في الفاتح جوان المقبل ما يربو عن 39 برجا للمراقبة و16 فرقة تدخل متنقلة، تضم حوالي 120 فردا من أعوان الغابات والعمال الموسميين.

وإلى جانب ذلك، تم تسخير 8 شاحنات ذات صهاريج للإطفاء و63 نقطة للمياه وكذا  مختلف تجهيزات الاتصالات، وفق ذات المصدر، الذي أشار إلى أنه قد تم فتح وتهيئة 

752 كلم من المسالك الغابية و889 هكتار من الأشرطة الوقائية ضد الحرائق لتسهيل تنقل الأعوان ومنع انتقال النيران من منطقة إلى أخرى.

ولتحسيس المواطنين وسكان الأرياف القاطنين بمحاذات الغابات، نظمت محافظة الغابات لغليزان، بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية، حملة تحسيسية قصد توعية المواطنين بأهمية المحافظة على المساحات الغابية وكيفية التعامل في حالة نشوب حريق.

يذكر أن ولاية غليزان سجلت العام الماضي تراجعا في حرائق الغابات مقارنة بالسنوات الأخيرة، حيث تم تسجيل 3 حرائق تسببت في إتلاف 6 هكتارات وفق ذات المصدر الذي أشار إلى أن سنة 2018 عرفت أقل أضرار فيما يخص حرائق الغابات بالولاية منذ الاستقلال.

وتتوفر الولاية على ثروة غابية تفوق مساحتها 60 ألف هكتار، تتشكل 55 بالمائة منها من أشجار الصنوبر الحلبي استنادا لمحافظة الغابات.