3.7 ملايين دينار لتهيئة مجاري مياه الأمطار
❊س. زميحي ❊س. زميحي

تادميت بتيزي وزو

3.7 ملايين دينار لتهيئة مجاري مياه الأمطار

برمجت مصالح بلدية تادميت بولاية تيزي وزو، أشغال تهيئة شبكة صرف مياه الأمطار، رصد لها 3.7 ملايين دينار ضمن ميزانية الولاية، من شأنها تهيئة الشبكة لضمان صرف مياه الأمطار وتفادي اتخاذها الطرق مسالك لها، مما يضمن تفادي تدهورها من جهة، و منع انزلاقات الأتربة من جهة أخرى.

اختارت مصالح بلدية تادميت بولاية تيزي وزو، المؤسسة التي تتولى أشغال إنجاز شبكة صرف مياه الأمطار، حيث ينتظر فقط حصولها على رخصة من طرف المراقب المالي بغية مباشرة إنجاز الأشغال المطلوبة، حيث تأمل البلدية الإسراع في الإجراءات من أجل تفادي الوقوع في فخ التماطل والتأخر مرة أخرى.

تنتظر مصالح بلدية تادميت تجسيد هذه العملية بهدف التخلص نهائيا من هذه النقطة السوداء، حيث عبرت عن أملها في أن تحظى هذه المنطقة الغربية من الولاية بميزانية إضافية معتبرة، لضمان إنجاز أشغال واسعة تسمح بوضع حد لمشكل الفيضانات المتكررة التي تتخبط فيها البلدية عند سقوط المطر.

ذكر مصدر مقرب من البلدية، أن تادميت تواجه مشكل الفيضانات بمجرد سقوط الأمطار، حيث تتحول البلدية إلى مسابح مفتوحة على الهواء الطلق، تعيق حركة المرور لساعات طويلة، لاسيما على مستوى الطريق الوطني رقم 12 الذي يغرق دقائق فقط بعد سقوط الأمطار، والذي كان محل احتجاج سكان البلدية ومستعملي الطريق مرارا.

أشار المصدر إلى أن مصالح البلدية تجند كل سنة إمكانياتها مع بداية فصل الشتاء، لمواجهة مشكلة الفيضانات، غير أنها لم تستطع احتواء الوضع الذي تجاوز إمكانياتها، وهو ما تطلب برمجة أشغال لمعالجة هذه المشكلة من جذورها، حيث استفادت البلدية من ميزانية معتبرة، شرعت في استغلالها عبر إنجاز بعض الأشغال، على أمل أن تحظى بميزانية أخرى تسمح بمعالجة نهائية للفيضانات التي تتخبط فيها تادميت كل سنة، مع حلول فصل الشتاء.

إقرأ أيضا..

العدد 7070
02 أفريل 2020

العدد 7070