3 آلاف سكن "عدل" جاهز مع نهاية السنة بقسنطينة
  • القراءات: 531
شبيلة.ح شبيلة.ح

فيما يتم توزيع 22 ألف وحدة سكنية بجميع الصيغ سنة 2017

3 آلاف سكن "عدل" جاهز مع نهاية السنة بقسنطينة

كشف والي ولاية قسنطينة حسين واضح عن توزيع 22 ألف وحدة سكنية من جميع الصيغ من مجموع 34624 وحدة سكنية في طور الانجاز قبيل نهاية سنة 2017.

وعبر الوالي عن رضاه على سير الأشغال لدى تفقده العديد من المشاريع السكنية التي استفادت منها الولاية بمختلف البرامج التي قال إنها تسير بوتيرة جد مرضية، كما جدد ثقته في المؤسسات الأجنبية المكلفة بإنجاز بعض هذه البرامج.

وبشأن السكنات الاجتماعية التي طال انتظار توزعيها بعاصمة الشرق، أكد الوالي أن توزيعها يبدأ نهاية السنة الجارية، موضحا أنه سيراعي البرنامج الدراسي وستكون عمليات الترحيل خلال العطل المدرسية.

وعند معاينة مشروع 6000 وحدة سكنية تابعة لوكالة "عدل" بمنطقة الرتبة ببلدية ديدوش مراد، قال إن 3040 وحدة ستكون جاهزة مع نهاية السنة الجارية.

وعن عملية القضاء على البناءات الفوضوية التي باشرتها المصالح الولائية خلال الأسابيع الفارطة، جدد والي الولاية تمسكه بقرار هدم جل البنايات المشيدة بطرق غير قانونية، حيث قال إنه من غير الممكن أن تقوم المصالح الولائية بمحاربة البناءات الفوضوية وبالمقابل تساعد على تنامي الظاهرة.

الزيارة سمحت للوالي بالوقوف على العديد من المشاريع والبرامج السكنية على غرار مشروع 3200 سكن عمومي إيجاري بمنطقة عين النحاس ومشروع 9200 وحدة عمومية إيجارية بالمدينة الجديدة علي منجلي، زيادة على مشروع 3700 سكن عمومي إيجاري في إطار التوسعة الجنوبية بالمدينة الجديدة علي منجلي وأزيد من 6400 سكن عمومي إيجاري في إطار التوسع الغربي و774 سكنا اجتماعيا تساهميا وغيرها من البرامج السكنية التي زارها والي الولاية تحضيرا لزيارة وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون لعاصمة الشرق الأسبوع المقبل.

نشر قوائم المستفيدين بالخروب خلال اليومين المقبلين 

أكد والي ولاية قسنطينة حسين واضح نهار أمس أنه سيتم الاعلان عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي ببلدية الخروب خلال اليومين المقبلين على أبعد تقدير، بعد أن انتهت مصالح دائرة الخروب رسميا من إعداد قائمة الاستفادات المسبقة من هذه الصيغة.

وأضاف المتحدث على هامش زيارته لعديد المشاريع السكنية بالولاية أنه سيتم نشر القائمة الأولية والتي تضم حوالي 1400 مستفيد، سيتم ترحيلهم نحو سكنات اجتماعية لائقة من صنف 3 غرف بالمدينة الجديدة ماسينيسا.

وأكد الوالي أن العملية تتسم بشفافية تامة، مشيرا إلى أن بلدية الخروب لوحدها استفادت من 5000 وحدة سكنية اجتماعية، وهي الحصة التي سيتم توزيعها على مستحقيها خلال السنة الجارية عبر مراحل، بحيث من المنتظر أن تنشر قوائم المستفيدين المتبقين عبر مراحل أي كل 3 أو 4 أشهر تماشيا مع جاهزية الورشات لعملية الإسكان.

للإشارة، فقد تأجلت عملية نشر قوائم المستفيدين من السكن الاجتماعي بالبلدية عدة مرات بسبب إسقاط البطاقية الوطنية للسكن، أسماء العشرات من أصحاب الطلبات الذين كانوا في القوائم الأولية.

 

 

العدد 7319
25 جانفي 2021

العدد 7319