290 مليون دج لإيصال الكهرباء

السكن الريفي بعين الصفراء (النعامة)

290 مليون دج لإيصال الكهرباء

خُصص أزيد من 290 مليون دج لربط تجزئات السكن الريفي المجمع ببلدية عين الصفراء (النعامة) بشبكة الكهرباء، حسبما استفيد من مديرية التعمير والبناء. وسيتم التكفل بإيصال الكهرباء لفائدة زهاء 1.740 عائلة مقيمة على مستوى جميع المواقع الريفية المجمعة، من بينها أحياء ميلح 2 والضلعة 4 وشعبة الرمال و17 أكتوبر (طريق صفيصيفة)؛ حيث انطلقت مؤخرا الأشغال في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، كما أوضحت نفس المصالح.

وإضافة إلى هذه العملية، خصص الصندوق غلافا ماليا تفوق قيمته 200 مليون دج لتدعيم التهيئة الحضرية (فتح الطرقات وتزفيتها والإنارة العمومية والأرصفة وصيانة مساحات خضراء) عبر بعض أحياء ومواقع السكنات الريفية المجمعة على مستوى بلديتي النعامة ومشرية.

وقد انطلقت هذه الأشغال مؤخرا في إطار برنامج لاستدراك عمليات التهيئة الخارجية عبر العديد من أحياء السكن الريفي بالولاية، وفق نفس المصدر.

وفي هذا الإطار، سيستفيد سكان أحياء بولوفة وتجزئة عنتر وأحياء البناء الريفي بمخطط شغل الأراضي 51 هكتارا ببلدية مشرية إلى جانب أحياء تقع بالتجزئة الغربية لبلدية النعامة، من تشغيل الإنارة العمومية التي تقتصد الطاقة الكهربائية، وتوسيع وصيانة شبكة الطرقات والأرصفة، فضلا عن إنجاز ملحقات بلدية للحالة المدينة بالأحياء المعنية، كما أشير إليه.

 

إقرأ أيضا..

عجز بـ 30 بالمائة  في الشهر الماضي
17 فيفري 2020
‘’كاسنوس” قسنطينة

عجز بـ 30 بالمائة في الشهر الماضي

استلام 800 مسكن ”عدل” قريبا
17 فيفري 2020
تيسمسيلت

استلام 800 مسكن ”عدل” قريبا

العدد 7030
16 فيفري 2020

العدد 7030