200 مليار سنتيم للمشاريع التنموية
  • القراءات: 636
نورالدين.ع نورالدين.ع

بلدية أولاد جلال ببسكرة

200 مليار سنتيم للمشاريع التنموية

تعززت بلدية أولاد جلال بولاية بسكرة، هذه السنة، بمشاريع تنموية هامة شملت مختلف القطاعات، رصدت لها مبالغ مالية معتبرة تجاوزت 200 مليار سنتيم، إذ من شأن هذه العمليات تحسين مستوى سكان هذه المنطقة المعيشي.

أوضح رشيد بوفاتح، رئيس المجلس الشعبي البلدي، أن بداية السنة الجارية تميزت باستفادة مدينة أولاد جلال من مجموعة عمليات مست مختلف القطاعات، رصدت لها أظرفه مالية تتجاوز 200 مليار سنتيم، تم تقسيمها بمعية الهيئة التقنية للمقاطعة الإدارية أولاد جلال، شملت قطاع الموارد المائية بملغ مالي يتجاوز 41 مليار سنتيم، والأشغال العمومية المتعلقة بتعبيد الطرق وإنجاز منشآت فنية بحوالي 38 مليار سنتيم.

أفاد أنه في إطار تزويد بعض الأحياء والسكنات التي لم تستفد من الربط بشبكات الكهرباء والغاز، تم تخصيص 12.6 مليار سنتيم، مع تسجيل عدة عمليات لفائدة قطاع التربية، منها إنجاز مطاعم مدرسية وتوسعة أقسام، وإعادة الاعتبار لبعض المؤسسات التربوية بملغ يتجاوز 23 مليار سنتيم، مشيرا إلى أنه ضمن التهيئة الحضرية لبعض الأحياء والشوارع والساحات العمومية، رصد مبلغ 34 مليار سنتيم.

أضاف أن عملية تهيئة المساحات العمومية والمساحات الخضراء والإنارة العمومية، خصص لها مبلغ يتجاوز 4 ملايير سنتيم، مشيرا إلى أن قطاع الشباب والرياضة لم يستثن من التنمية، حيث رصد له أيضا مبلغ لإنجاز ملاعب جوارية ومعشوشبة بالعشب الاصطناعي، قدر بـ10 ملايير سنتيم.

ضمن تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن، تم رصد 3 ملايير سنتيم، مشيرا إلى برمجة مشروع إنجاز قاعة محاضرات، من شأنها تسهيل تنظيم مختلف النشاطات الثقافية، وعقد الاجتماعات واللقاءات مع المجتمع المدني، فضلا عن تفعيل الحركة الثقافية، التي خصص لها مبلغ مالي يتجاوز 16 مليار سنتيم.

خلص إلى القول أنه ضمن المخطط البلدي للتنمية، فإن هيئته استفادت من مشاريع تنموية، رصد لها مبلغ مالي قدره 5 ملايير سنتيم، مؤكدا أن الإجراءات الإدارية جارية لتجسيد تلك المشاريع على أرض الواقع.

  

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247