1870 تنصيبا خلال 7 أشهر
❊وردة زرقين ❊وردة زرقين

مديرية التشغيل بقالمة

1870 تنصيبا خلال 7 أشهر

بلغ عدد التنصيبات في سوق العمل منذ شهر جانفي إلى غاية 31 جويلية الفارط، حسبما كشف عنه مدير التشغيل بولاية قالمة، السيد محمد رضا مرادي لـ«المساء"، 1870 تنصيبا، منه 05 تنصيبات دائمة و2196 تنصيبا مؤقتا، فيما بلغ عدد ملفات طلبات العمل 20284 ملفا، مقابل 3382 عرض عمل، منه 727 عرضا عموميا و2655 عرضا خاصا.

بخصوص التنصيبات المحققة في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني، قال المدير، إنه لم يتم تسجيل أي عقد خلال هذه الفترة، بينما تم سنة 2018 تسجيل 2588 عقدا، منه 1255 عقد عمل لحاملي الشهادات في القطاع الاقتصادي، و1279 عقدا في الإدماج المهني في القطاعين الإداري والاقتصادي، و54 في التكوين والإدماج، وهذا راجع إلى عدة عوامل، منها انطلاق بعض المشاريع الكبرى في الولاية، كالمشاريع السكنية والبنى التحتية المستقطبة لليد العاملة. كما تم تسجيل زيادة في عروض العمل المسجلة، وهذا راجع إلى الورشات المفتوحة التي تعرفها الولاية، خاصة في قطاع البناء والأشغال العمومية.

فيما يتعلق بالتنصيبات المحققة في إطار عقود العمل المدعمة، قال إنه تم تسجيل 496 عقدا، مضيفا أنه منذ سنة 2008 إلى غاية 31 جويلية 2019، تم تسجيل 2458 منصب عمل دائم.

بخصوص الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب "أونساج"، أكد مدير التشغيل أن عدد المشاريع الممولة خلال سبعة الأشهر الماضية بلغت 64 مشروعا، مع استحداث 180 منصب شغل، وحسب القطاعات والمناصب المستحدثة والمشاريع الممولة، حاز قطاع الحرف حصة الأسد بـ25 مشروعا ممولا، مع استحداث 66 منصب شغل، يليه قطاع الفلاحة بـ13 مشروعا ممولا واستحداث 36 منصب شغل، ثم قطاع الخدمات بـ09 مشاريع ممولة واستحداث 28 منصب شغل، بعده قطاع البناء والأشغال العمومية بـ08 مشاريع واستحداث 15 منصب شغل، يليه قطاع الصناعة بـ05 مشاريع واستحداث 15 منصب شغل، وأخيرا الخدمات الحرة بـ04 مشاريع، واستحداث 10 مناصب شغل.

عن الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة "كناك"، قال مرادي، إنه تم تمويل 40 مشروعا، مع استحداث 106 مناصب شغل، ونال قطاع الحرف أكبر عدد من المشاريع بـ24 مشروعا، مع استحداث 61 منصب شغل، ثم قطاع الخدمات بـ10 مشاريع، مع استحداث 26 منصب شغل، يليه قطاع الصناعة بمشروعين والفلاحة والبناء والأشغال العمومية والصيانة والأعمال الحرة بمشروع واحد لكل منهم.

"كاسنوس" ببوشقوف ... فتح شباك جواري في أكتوبر الداخل

سيتم فتح شباك جديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء  "كاسنوس"، على مستوى بلدية ودائرة بوشقوف بالمنطقة الشرقية لولاية قالمة، في شهر أكتوبر الداخل، حسبما كشفت عنه مديرة "كاسنوس" وكالة قالمة،  السيدة غنية نايلي لـ«المساء".

أوضحت المتحدثة أنه في إطار تحسين الخدمات والتكفل الجواري، تجري حاليا عملية تكميلية للمقر، بالموازاة مع ربطه بالألياف البصرية، حتى تكون الانطلاقة مائة بالمائة، بالتالي تقديم الخدمات في أحسن الظروف. كما يخص الشباك للمؤمن لهم اجتماعيا محليا ويستفيدون من جميع الوثائق المحلية بكل من بوشقوف، عين بن بيضاء، مجاز الصفا وغيرها.

قالت المديرة إن الشباك الجواري لـ«كاسنوس" بوادي الزناتي، استفاد خلال نهاية شهر جوان المنصرم من التغطية بالألياف البصرية، حتى يكون العمل جواريا كاملا، ومنذ انطلاق الشباك في نهاية السنة الماضية، كان يتكفل فقط بالادعاءات والمراقبة الطبية، أما بخصوص دفع الاشتراك، فقد كان المؤمن له اجتماعيا يضطر إلى التنقل إلى مقر الوكالة بمدينة قالمة لدفع الاشتراك، ومنذ 29 جوان المنقضي، أصبح المؤمن له اجتماعيا يتقدم للشباك الجواري بوادي الزناتي، من أجل الاستفادة من جميع الخدمات، من دفع الاشتراك المحلي وأخذ بطاقة الشفاء وجميع الوثائق.

الشباك الجواري بوادي الزناتي يتكفل بالمؤمن لهم اجتماعيا، القاطنون بالمنطقة الجنوبية من الولاية في كل من وادي الزناتي، عين مخوف، عين رقادة وبرج صباط.

إقرأ أيضا..

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..
19 أكتوير 2019
الشلف تحتضن الاحتفالات الرسمية المخلدة ليوم الهجرة

زيتوني يؤكد وفاء الجزائري لوطنه حيثما ارتحل..

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب
19 أكتوير 2019
وزير الداخلية يبرز مآثر اليوم الوطني للهجرة ويؤكد:

دعوة أفراد الجالية لمواصلة نضال الشعب

العدد 6929
19 أكتوير 2019

العدد 6929