18 عيادة صحية تدخل الخدمة
  • القراءات: 450
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

ولاية الجزائر

18 عيادة صحية تدخل الخدمة

استفادت العديد من بلديات الجزائر العاصمة، من عدة مرافق صحية دخلت الخدمة، تمثلت في 18 عيادة متعددة الخدمات، مع إعادة تهيئة وتأهيل 15 مصلحة استعجالات، حيث تأتي هذه المرافق لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، والحد من معاناة تنقلهم طلبا للعلاج.

استفاد سكان بلدية المعالمة، الواقعة غرب العاصمة، من عيادة جديدة متعددة الخدمات، تشمل خدمات طبية جديدة، تتمثل في مصلحة الاستعجالات (بها جراحة الأسنان الاسعجالية)، ومخبر للتحاليل الطبية، والتصوير بالأشعة، ووحدة لحماية الأمومة والطفولة، وطب النساء، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، وطب القلب، ومصلحة للتكفل النفسي بالمرضى، ومصلحة لإعادة تأهيل أعضاء الجسم.

دشنت مصلحة استعجالات أخرى، متخصصة في جراحة الأسنان الاستعجالية بالعيادة متعددة الخدمات بعين البنيان، لتضاف إلى الخدمات الطبية الأخرى، التي تتضمنها هذه العيادة، والمتمثلة في الطب الداخلي، وطب الأعصاب، ومصلحة مخصصة لجراحة الأسنان، والتشخيص العام.

كما تجرى بها فحوصات لمعرفة كمية المخدر المناسبة، التي يتلقاها المريض عند إجراء العملية الجراحية، لفائدة مرضى المؤسسة العمومية الاستشفائية ببولوغين "بن زيري"، وبينام، والتي تدخل في إطار الاستعانة بالرعاية الطبية الخارجة عن المستشفى.

تم إلى جانب ذلك، فتح مصلحة استعجالات بالعيادة متعددة الخدمات بالعناصر في بلدية القبة، تضاف إلى الخدمات الطبية الأخرى بالعيادة، كالطب العام، وطب وجراحة الأسنان، ومخبر التحاليل الطبية والتصوير بالأشعة، وطب النساء، والأطفال، بالإضافة إلى وحدة لحماية الأمومة والطفولة.

للإشارة، أشرف والي العاصمة يوسف شرفة في هذا الشأن، مؤخرا، على تدشين ووضع حيز الخدمة، لهياكل ومرافق صحية جوارية، ومصالح استعجالات جديدة على مستوى 3 مقاطعات إدارية.