طباعة هذه الصفحة
12 محطة قيد الإنجاز بالوادي

خدمات الجيل الرابع للأنترنت

12 محطة قيد الإنجاز بالوادي

يجري إنجاز 12 محطة لخدمات الجيل الرابع للأنترنت لفائدة سكان المناطق النائية بولاية الوادي، حسبما أفاد مسؤولو المديرية العملياتية لاتصالات الجزائر، أوّل أمس، الثلاثاء.

وتندرج تلك المحطات التي تسجل نسبة تقدم أشغال بلغت 30 بالمائة على أن توضع حيز الخدمة مع نهاية السنة الجارية في إطار إستراتيجية المؤسسة الرامية إلى توفير بدائل عملية للزبائن الذين تعذر ـ ولأسباب تقنية بحتة ـ ربطهم بشبكة الأنترنت ذات التدفق العالي، وذلك في إطار جهود الاستجابة لانشغالاتهم، كما أوضح مدير اتصالات الجزائر بشير العمامرة.

وتم استحداث هذه "التقنية" الموجهة للتسويق أساسا لتمكين زبائن المؤسسة القاطنين بالتجمعات السكانية محدودة الكثافة من امتيازات الجيل الرابع للأنترنت لاسيما القاطنين منهم بالقرى النائية والمناطق المعزولة، يضيف نفس المسؤول. وسيتم تعميم هذه العملية لتشمل باقي التجمعات السكانية عبر بلديات الولاية الثلاثين التي تعذر ربطها بشبكة الأنترنت ذات التدفق العالي من جهة، وأيضا تدعيم من جهة أخرى التغطية بخدمات الجيل الرابع للمناطق المستفيدة المشبعة، مثلما جرى توضيحه.

وكانت 34 محطة للجيل الرابع للأنترنت قد وضعت حيز التشغيل منذ انطلاق عملية تزويد زبائن اتصالات الجزائر بهذه الخدمات في 2013، وذلك على مستوى 34 تجمعا سكانيا عبر 22 بلدية لفائدة أزيد من 25 ألف زبون بمعدل 750 زبون لكل محطة، يضيف نفس المصدر.