10 آلاف شخص متحايل بتيارت
  • القراءات: 320
ن. خيالي ن. خيالي

بعد تحيين قائمة منحة رمضان

10 آلاف شخص متحايل بتيارت

أكد مدير النشاط الاجتماعي لولاية تيارت، أن مصالحه وبالتنسيق مع كل المجالس الشعبية المحلية الـ42، قامت بعمل كبير لتحيين قائمة المستفيدين من منحة رمضان التي أقرتها الدولة لتخلف قفة رمضان، حيث مكنت ثاني عملية تدقيق في القوائم المعنية، في ظرف وجيز، من الغاء 10 آلاف شخص متحايل من القائمة، مقارنة بالسنة الماضية،  لتأكد المحققين من عدم أحقية هؤلاء من منحة المساعدة، لأن معظمهم يملكون دخلا ماليا، ويزاولون نشاطات تجارية أو خدماتية، والبعض منهم موظفون بمؤسسات وإدارات عمومية وخاصة.

تم اعتماد طريقة البحث والتحري مع عدة هيئات، كمديرية التجارة، ومصالح الضمان الاجتماعي للأجراء وغير الأجراء، ومصالح البلدية، حيث يضيف مدير النشاط الاجتماعي للولاية، أنه من أصل 79731 مستفيد سابق، تم تحيين القائمة ليصبح العدد حاليا 69493 مستفيد، فيما لا تزال العملية مستمرة، للتمكن من التطهير الكلي والجذري  للقائمة، حتى يستفيد المعنيون الحقيقيون من منحة المساعدة المقدرة بـ آلاف دينار. بالتالي القضاء على ظاهرة تحايل بعض الطفيلين الذين كانوا سابقا، يغتنمون الفرص للاستفادة دون وجه من قفة رمضان، وعلى حساب من هم أحق بذلك.

في سياق متصل، شرع في كل الترتيبات الإدارية والتنظيمية، مع رؤساء البلديات لصب المنحة في حساب المستفيدين لمن يملكون حسابا بريديا جاريا، فيما سيتم اعتماد الحوالات البريدية، لمن لا يملكون حسابا بريديا جاريا.

في إطار التضامن الرمضاني دائما، شرع الهلال الأحمر الجزائري بمختلف فروعه ببلديات الولاية، منذ فترة في التحضير لمساعدة الفقراء، والمحتاجين وعابري السبيل والأرامل واليتامى، من خلال الموائد الرمضانية، أو المواد والمساعدات الغذائية التي من المقرر أن تصل إلى عدة عائلات مسجلة لدى الهلال الأحمر، ومصنفة كعائلات فقيرة ومعوزة في حاجة للدعم والتضامن.