10ملايين مصطاف منذ بداية جوان

بومرداس

10ملايين مصطاف منذ بداية جوان

تجاوز عدد الوافدين على شواطئ بومرداس، منذ بداية شهر جوان، إلى غاية أوّل أمس كلّ التوقعات، حيث اجتاز سقف العشرة ملايين مصطاف من مختلف ولايات الوطن، خاصة منها الولايات الداخلية، حسبما أفاد به أمس، مصدر من الحماية المدنية.

أوضح الملازم أحمد آيت قاسي، مسؤول خلية الاتصال للحماية المدنية، في هذا الصدد، أنّ عدد الوافدين على شواطئ بومرداس، الذي تضاعف عدّة مرات بعد انقضاء شهر رمضان، يتجاوز بكثير عدد المصطافين الذين فضّلوا الاصطياف بمجمل شواطئ الولاية في نفس الفترة الزمنية من سنة 2018 والذي تجاوز بقليل الأربعة ملايين مصطاف.

وتستقبل الشواطئ الكبرى على غرار قورصو وبومرداس ورأس جنات وزموري البحري ودلس وبودواو البحري، يضيف السيد أيت قاسي، العدد الأكبر من المصطافين، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

كما تستقطب المخيمات الصيفية ودور الشباب ومخيمات الشباب والمدارس الابتدائية الواقعة على الساحل منذ انطلاق الموسم، أعدادا كبيرة أخرى من المصطافين والمخيمين في إطار مختلف البرامج التضامنية، خاصة في إطار التبادل ما بين ولايات الجنوب والهضاب العليا والولايات الداخلية من الوطن، حيث يرتقب أن يصل عددهم مع انقضاء الموسم إلى ما لا يقل عن 10 آلاف طفل.

وأرجع نفس المصدر الإقبال الكبير للمصطافين على 47 شاطئا مسموحا للسباحة عبر الولاية، إلى جملة من العوامل تتمثّل أبرزها في الحرارة الشديدة والرطوبة المرتفعة التي يشهدها الموسم وإلى تحسن ظروف الاستقبال والإيواء والأمن والنظافة وتوفير كلّ الضروريات على مستوى معظم شواطئ الولاية.

وساهم في هذا التوافد الكبير للمصطافين كذلك التدابير التي اتخذت لتعزيز خطوط النقل نحو الولاية حيث يتم استغلال ما يزيد عن 150 خطا جديدا من طرف نحو 400 مركبة لنقل المصطافين من البلديات النائية للولاية نحو مختلف الشواطئ إلى جانب تعزيز مخطط النقل المذكور بتخصيص عدد آخر من الحافلات لنقل أعداد كبيرة من المصطافين من ولايات تيزي وزو والبويرة والبليدة وغيرها نحو شواطئ الولاية.

يذكر أنّ العدد المتزايد من المصطافين الوافدين على الولاية لا يتناسب والنقص الكبير في هياكل الإيواء المنتشرة عبر الولاية، حيث لا توفر مصالح الولاية المعنية حاليا من خلال مجمل مؤسساتها الفندقية إلا نحو 3 آلاف سرير يضاف إليها قرابة 7 ألاف سرير توفرها مخيمات عائلية ومراكز استقبال صيفية ومؤسسات مدرسية.

من جهة أخرى، ذكر مسؤول خلية الاتصال بأن مصالح الحماية المدنية التي جندت لهذا الموسم 250 حارسا موسميا و120 حارسا محترفا لتغطية كل الشواطئ، سجلت منذ بداية موسم الاصطياف قرابة 11 ألف تدخل تم من خلالها تحويل نحو 280 مصطافا نحو المراكز الصحية وإسعاف أزيد من 1800 مصطاف بعين المكان وإنقاذ ما يزيد عن   8800مصطاف من الغرق وتسجيل 12 غريقا عبر كل شواطئ الولاية.

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم
20 فيفري 2020
أجرى لقاءات صحفية مع وسائل إعلام وطنية وأجنبية

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم  بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية
20 فيفري 2020
القرار اتخذه رئيس الجمهورية تخليدا للذكرى الأولى للحراك

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034